Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«واتساب» تطلق ميزة البحث بالتاريخ في أندرويد

أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، عن إطلاق منصة المراسلة الفورية “واتساب” إطلاق ميزة البحث بالتاريخ في تطبيق أندرويد بدءًا من اليوم في المحادثات الفردية والمجموعات.

وكانت ميزة البحث بالتاريخ متاحة فقط في هواتف آيفون، بالإضافة إلى حواسيب ماك وإصدار الويب. لكن الآن يمكن للمستخدمين البحث فقط عن دردشة في تاريخ معين بدلاً من تحديد نطاق زمني.

ولاستخدام تلك الميزة، ما على المستخدم سوى الانتقال إلى الدردشة الفردية أو المجموعة المقصودة ثم اختيار خيار البحث والنقر على أيقونة التقويم الموجودة في شريط البحث.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن للمستخدمين بالفعل البحث في كافة المحادثات وفقًا لنوع الرسائل كالروابط والوسائط والمستندات من خلال خيار البحث المتاح في الصفحة الرئيسية للتطبيق.

وكانت تقارير سابقة قد أفادت بأن المنصة تجرب مرشحات جديدة للبحث في الرسائل مثل “الكل” و”غير المقروءة” و”جهات الاتصال” و”المجموعات” بالإضافة إلى مرشح آخر يسمى “المفضلة” للتحقق بسرعة من الرسائل المميزة بنجمة.

وتسعى المنصة لتسهيل وصول المستخدمين إلى الرسائل المُرادة على نحو سهل وسريع، خاصةً عندما تكون المحادثات الفردية أو المجموعات مليئة بالرسائل، وقد يكون ارتباطها بتاريخ محدد أحد العوامل التي تساعد في سرعة العثور عليها مجددًا.