Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«واتساب» تختبر ميزة جديدة لتحسين تجربة الدردشة مع Meta AI

تختبر منصة “واتساب” حاليًا ميزة جديدة تستهدف من خلالها تحسين تجربة الدردشة الشخصية للمستخدمين مع روبوت الذكاء الاصطناعي Meta AI.

وستتمكن الميزة الجديدة التي تحمل اسم “ذاكرة الدردشة Chat Memory”، من تذكّر التفاصيل المهمة التي يرسلها المستخدمون عبر واتساب.

كما سيمكّن الروبوت الذكي من تقديم ردود ملائمة في المحادثات المستقبلية، إذ سيسجل الروبوت تلقائيًا معلومات، مثل: تفضيلات الطعام، ومواعيد أيام الميلاد، والاهتمامات الشخصية، وحتى التفضيلات المتعلقة بأسلوب المحادثة.

كما سيتمكن من تذكر الحساسية الغذائية والكتب والأفلام المفضلة، وغيرها من التفاصيل التي تخص المستخدم، مع تقديم إجابات مخصصة استنادًا إليها.

والميزة الجديدة ليست متاحة لكافة المستخدمين حتى الآن، لكن يمكن الوصول إليها عبر قسم جديد باسم “الذاكرة” في الصفحة الخاصة بـ Meta AI في واتساب.

وإضافةً إلى ذلك، سيكون هذا القسم المكان الذي يمكن للمستخدمين رؤية كل ما يتذكره روبوت Meta AI عنهم، إذ يتذكر تلقائيًا بعض أجزاء الدردشة ليقدم ردودًا أكثر ملاءمة.

ويمكن أيضًا للمستخدمين أن يطلبوا من Meta AI تذكّر معلومات معينة يدويًا عبر استخدام أمر: تذكر هذا Remember This داخل الدردشة.

وستمنح “ميتا” المستخدمين السيطرة الكاملة على المعلومات التي يحفظها المساعد الذكي، مع خيار تحديث بعض التفاصيل أو حذفها.

الجدير بالذكر أن واتساب أتاح مؤخراً إمكانية التحدث مع Meta AI باستخدام الرسائل الصوتية.

ويشار إلى أن روبوت Meta AI متاح في 43 دولة حول العالم، ومن المنتظر إتاحته في دول الشرق الأوسط خلال وقتٍ قريب.