Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هيونداي تطلق أصغر سياراتها الكهربائية للأطفال

أطلقت شركة هيونداي سيارة كهربائية للأطفال، حيث أعلنت الشركة عن التفاصيل حول السيارة الصغيرة المسماة Mini 45 المزودة بتقنية التحكم في السيارة بالتكيف العاطفي EAVC.

وتعتمد هذه التكنولوجيا على الذكاء الاصطناعي وتعمل على تحسين بيئة السيارة بناءً على مزاج السائق، وهي بمثابة لعبة للأطفال وتستخدم لدعم علاج الأطفال في مستشفى Sant Joan de Déu Barcelona من خلال مشروع Little Big e-Motion؛ لدعم تنقل المرضى الصغار من سرير المستشفى إلى غرفة العلاج، وتعتبر هذه الرحلة من الرحلات الأكثر إرهاقًا للأطفال.

ويمكن لتكنولوجيا EAVC تحسين بيئة السيارة بناءً على المعلومات الواردة من داخل السيارة وخارجها، وتراقب تعابير الوجه ومعدل ضربات القلب ومعدل التنفس وتجمع بين القراءات والمدخلات من السيارة، ومن ضمنها السرعة والتسارع والضوضاء والاهتزاز.

وتتم معالجة البيانات باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لتحسين بيئة السيارة والتحكم بنشاط في أنظمة المركبات، ومن ضمنها الإضاءة والموسيقى وموزع العطور، وتكمن تكنولوجيا EAVC في قلب مشروع Little Big e-Motion.

وأصدرت هيونداي مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته 6 دقائق للسيارة الكهربائية الصغيرة التي تُستخدم للمساعدة في تقليل التوتر لدى فتاة صغيرة تشعر بالقلق من الحصول على علاجها.

وتتفاعل السيارة الصغيرة مع سائقها الصغير باستخدام نظام التعرف على مشاعر الوجه الذي يستخدم الكاميرا الموضوعة أمام المقعد لتحديد المشاعر في الوقت الفعلي.