Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«هيرميس» تقدم خدماتها الاستشارية لطرح «كابلات الرياض» بقيمة 378 مليون دولار

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، عن نجاح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب، في إتمام الخدمات الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لمجموعة “كابلات الرياض”، الشركة السعودية المتخصصة في تصنيع الكابلات، بقيمة 1.4 مليار ريال سعودي (378 مليون دولار) في السوق السعودية “تداول”.

وفي بيان، قالت هيرميس إن تتضمن قيام مجموعة “كابلات الرياض” بطرح عدد أسهم يصل إلى 33 مليون سهم أو ما يعادل 22% من إجمالي أسهم رأس مال الشركة وبقيمة 43 ريال سعودي للسهم، حيث يبلغ رأس المال السوقي للأسهم 6.45 مليار ريال.

وبلغت نسبة تغطية اكتتاب المؤسسات 72 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة، على أن يبدأ تداول أسهم الشركة تحت رمز (4142).

وتأتي هذه الصفقة في أعقاب سلسلة من أبرز الطروحات الأولية التي قام بتنفيذها قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس في السوق السعودي منذ عام 2020، حيث نجحت مؤخرًا في تقديم خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي للإدراج المزدوج لأسهم “أمريكانا للمطاعم العالمية” في السوقين الإماراتي والسعودي بقيمة 1.8 مليار دولار وهو الأول من نوعه بين السوقين.

كما نجحت المجموعة في تقديم خدماتها الاستشارية لعملية الطرح الأولي لشركة الخريّف لتقنيات المياه والطاقة بقيمة 144 مليون دولار، والطرح الأولي لشركة ذيب لتأجير السيارات بقيمة 138 مليون دولار، وإدراج شركة أكوا باور بقيمة 1.2 مليار دولار ، بالإضافة إلى الطرح العام لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية بقيمة 700 مليون دولار.

ومن الجدير بالذكر أن المجموعة المالية هيرميس قامت من مطلع العام الجاري بتقديم خدماتها الاستشارية في 10 طروحات مختلفة بتسعة قطاعات في ستة أسواق، تتضمن هذه الصفقة، وتبلغ قيمة الطروحات الإجمالية 12.8 مليار دولار