Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هيرميس تطلق منصة جديدة للتداول من خلال «أزور» التابعة لـ«مايكروسوفت»

وقعت المجموعة المالية هيرميس اتفاقية مع شركة “مايكروسوفت” لإطلاق منصة لإتاحة التداول المباشر في السوق (DMA) على منصة “أزور” التابعة لشركة «مايكروسوفت».

تختص منصة “أزور” بتقديم خدمات الحوسبة السحابية عبر إدارة وتطوير وإمكانية الوصول إلى الخدمات التكنولوجية بهدف تعزيز وإتمام العمليات الخاصة بقطاع الوساطة في الأوراق المالية.

سوف تتيح هذه المنصة الجديدة للعملاء إمكانية اقتناص الفرص الواعدة في أسواق الأسهم بسرعة وسهولة وذلك بفضل قدرتها الفائقة على تعزيز عملية تلقي الأوامر، حسب بيان صحفي من المجموعة المالية “هيرميس”.

تتجاوز سرعة هذه المنصة الجديدة النظام السابق الذي تعتمد عليه المجموعة أكثر من 160 مرة، حيث تستهدف تحديث قدرات المجموعة المالية هيرميس على صعيد أنشطة الوساطة فضلًا عن تطوير بنيتها التكنولوجية.

سيستفيد المستخدمون من المعادلات التطبيقية المتقدمة الخاصة بالتداول، وهي استراتيجية تداول متطورة تضمن إجراء العمليات بسرعة وكفاءة، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للمستخدمين لتنفيذ الأوامر في أسواق الأسهم الإقليمية بأداء أفضل يتجاوز ما بين 70-80٪ وسرعة استجابة أكبر.

وقال محمد سيد فتحي رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات بالمجموعة المالية هيرميس، أن هذه الخطوة حققت نجاحًا ملحوظًا، وهو ما انعكس في نمو حجم أوامر التداول بنسبة 45٪، علمًا بأن عدد أوامر التداول التي يتم تنفيذها في الثانية الواحدة ارتفع من 50 أمرًا، لتصل حاليًا إلى 8000 أمراً في الثانية الواحدة”،

يذكر أن منصة “أزور” لخدمات الحوسبة السحابية توفر أكثر من 200 منتج وخدمة سحابية.

تعد “أزور” أكبر بنية سحابية في العالم، حيث توفر أكثر من 60 منطقة للخدمات السحابية في أكثر من 140 دولة.

من جانبها قالت ميرنا عارف المدير العام لشركة مايكروسوفت مصر، “يعتبر إطلاق هذه المنصة للمجموعة المالية هيرميس من خلال أزور خطوة هامة في شراكتنا الاستراتيجية مع بنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة”.