Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هيئة الدواء المصرية تطلق المنصة الإلكترونية EgyCosma لمستحضرات التجميل

أطلقت هيئة الدواء المصرية المنصة الإلكترونية EgyCosma لمستحضرات التجميل، بالتزامن مع القرار الوزاري رقم 122 لسنة 2022 بشأن إدراج وتداول مستحضرات التجميل، عبر ميكنة جميع الإجراءات وكافة الخدمات التي تقدمها الإدارة العامة لتسجيل مستحضرات التجميل، وتماشيا مع النظام الأوروبي المتبع للإدراج.

يأتي إطلاق المنصة الإلكترونية EgyCosma في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على التحديث المستمر لإجراءات وقواعد العمل وميكنتها، ومواكبة أحدث التطورات في العمل الرقابي الدولي، ومتطلبات تطوير السوق المحلي، والارتقاء بمستوى جودة السلع، وتشجيع الاستثمار.

وأكدت هيئة الدواء المصرية أن هذا القرار يشجع الصناعات المحلية، ويضبط الأسواق فيما يخص مستحضرات التجميل ذات الجودة وموثوقة المصدر، عبر تبسيط كامل الإجراءات اللازمة للموافقة على تداول مستحضرات التجميل.

بالإضافة إلى ذلك، تضمن المنصة الإلكترونية EgyCosma متابعة الأسواق لضمان جودة وسلامة وأمان مستحضرات التجميل، وتضمن إدراج العاملين في هذا المجال لمنتجاتهم، ما يمنع تجارة السوق السوداء والمخالفات.

وعبر المنصة، سيتم تسجيل البيانات في قاعدة ضخمة لمستحضرات التجميل، وتأكيد توافقها مع كافة المعايير القياسية العالمية، مع تحديثها بشكل يومي، وتسهيل التواصل بين كافة المتعاملين بسوق مستحضرات التجميل المصري وهيئة الدواء المصرية.

وتضمن منصة EgyCosma تأكيد توافر مستحضرات التجميل بمعايير عالية من الأمان والجودة بالسوق المصرية، وتقديم كافة خدمات الإدراج بشكل إلكتروني، وحفظ وتسجيل الملفات المقدمة إلكترونيا على مدار الساعة، مع سهولة استرجاعها وتسهيل وتسريع عملية تقييم الطلبات، وتوفير الوقت والجهد لمقدم ومراجع الطلبات.

ومن المقرر أن تصدر هيئة الدواء المصرية عددا من الأدلة التنظيمية من الإدارات المركزية المختصة لتوضيح الخطوات التنفيذية خلال الأيام المقبلة، في إطار سياساتها لدعم العمل الرقابي، والتحول الرقمي، وتشجيع الاستثمار.