Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«هيئة الاستثمار» تطلق منصة رقمية لتأسيس الشركات أول يوليو المقبل

أعلن حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار، عن إطلاق الهيئة المنصة الرقمية لتأسيس الشركات مطلع يوليو المقبل، والتي سيتمكن بمقتضاها المستثمرين من تأسيس شركاتهم إلكترونيا في دقائق.

وقال هيبة، إن الهيئة تعمل حاليا على تطوير موقع الخريطة الاستثمارية في مصر، بحيث تضم كافة الفرص والمشروعات والأماكن الاستثمارية، لافتا إلى أنه سيتم دعوة القطاع الخاص لوضع الفرص الاستثمارية على هذه الخريطة .

وأكد هيبة خلال حفل الافطار الذي نظمته جمعية رجال أعمال الاسكندرية أمس، أن هدف الهيئة الرئيسي الآن هو حل مشاكل المستثمرين، والتعامل معها بشكل سريع أسرع مما تقره اللوائح والقوانين، مشيرا إلى أن الهدف هو حصول المستثمر على حقه بشكل سريع، مشيراً إلى أنه سيتم حل مشاكل 80% من المستثمرين قبل 30 يونيو المقبل.

من جانبه، قال محمد هنو، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، إن الجمعية تواصل توسعاتها في جميع محافظات الجمهورية لخدمة رواد الأعمال، موضحا أن عدد القروض المصغرة التي قدمتها بلغ711 ألف قرض ، بقيمة 7 مليارات جنيه.

وأضاف أن حجم المحفظة النشطة للجمعية بلغ 4 مليارات جنيه، لافتا إلى أن الجمعية لها خبرة كبيرة في مجال التدريب، حيث قامت من خلال مركز التدريب الفنى التابع لها بتدريب 11 ألف متدرب في الصناعات المختلفة.

بدوره، أكد الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، حرص المصلحة على أن تكون بيئة الأعمال جاذبة للمستثمرين الأجانب، ومحفزة للمستثمرين المصريين.