Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«هونر» تستعد لطرح أسهمها للاكتتاب العام بعد انفصالها عن هواوي

تستعد شركة “هونر” لطرح أسهمها للاكتتاب العام بعد مرور نحو ثلاث سنوات من انفصالها عن شركة “هواوي”، بما قد يمنحها دفعة قوية في سوق الهواتف الذكية، حيث تتطلع لمنافسة شركتي آبل وسامسونج في السوق الراقية.

واعتبرت “هونر” قرارها خطوة نحو تحقيق الأهداف الإستراتيجية الجديدة قائلة في بيان اليوم: تواصل الشركة تحسين هيكل مساهمتها وجذب رؤوس الأموال المتنوعة والدخول إلى سوق رأس المال من خلال الاكتتاب العام الأولي، وذلك من أجل تحقيق الأهداف الإستراتيجية الجديدة.

وتحضر الشركة للاكتتاب العام، عبر تعديل هيكل مجلس الإدارة تدريجيًا، وفقًا لمعايير الشركة المدرجة من أجل تبني المزيد من التنوع لتلبية متطلبات الحوكمة والمتطلبات التنظيمية ذات الصلة.

كما تخطط الشركة من أجل تعيين مسؤول تنفيذي مخضرم في مؤسسة مملوكة للدولة بصفته رئيسًا جديدًا لها مع استعدادها من أجل الإدراج العام المحتمل.

ولم تحدد الشركة إطارًا زمنيًا للإدراج أو مكانه، مع أنها أوضحت في بيانها أن وضعها في السوق تحسن بشكل كبير في السنوات الثلاث الماضية وأن الطرح العام الأولي يعد الخطوة التالية في تطورها.

واضطرت “هواوي” في 2020 إلى بيع هونر إلى مجموعة من المشترين، بعد أن أدت العقوبات الأمريكية العديدة ضدها إلى شل أعمالها في مجال الهواتف الذكية.

وانفصلت هونر عن هواوي من أجل إنقاذ العلامة التجارية والسماح لها بمواصلة العمل، وكانت هونر في ظل هواوي علامة تجارية تنتج هواتف من الفئة المتوسطة، إلا أنها تريد الآن دخول المجال المتميز في سوق الهواتف الذكية.

وأطلقت الشركة هذا العام هاتفين قابلين للطي من أجل المساعدة في تنفيذ هذه الخطوة.