Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«هونر» الصينية تقتحم سباق الخواتم الذكية

دخلت شركة “هونر” الصينية سباق تطوير الخواتم الذكية، بعد إطلاق شركة سامسونج خاتم “جالاكسي رينج” أمس الإثنين، والحديث عن تطوير “آبل” خاتم ذكي خاص بها لأول مرة.

قال “جورج تشاو” الرئيس التنفيذي لصانعة الإلكترونيات الصينية، على هامش المؤتمر العالمي للهواتف في برشلونة، إن شركته تعمل على تطوير خاتم ذكي خاص بها، لافتاً إلى أن شركته تمتلك هذا النوع من الحلول التقنية الذي يمكنها من تطوير خاتمها الذكي الخاص في المستقبل.

وأضاف “تشاو” في تصريح لشبكة سي إن بي سي” اليوم الثلاثاء، أن الجزء الأكبر من تركيز الشركة ينصب على استخدامات الخاتم في مجال الصحة، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وأشار إلى أن قدرات أجهزة الخواتم الذكية سوف تعمل جنباً إلى جنب مع التطبيقات التي تدعم الذكاء الاصطناعي، ويمكنها أن تساعد المستخدم في إعداد دورة تدريبية احترافية مصممة بشكل خاص، لأنها درست عاداته وبياناته الصحية لتزويده باقتراحات مهنية.

وأكد أنه يرى في الذكاء الاصطناعي وسيلة رئيسية للمساعدة على توفير مزيد من الأفكار الصحية للمستخدمين.

وأطلقت “سامسونج” أول منتجاتها من الخواتم الذكية أمس الإثنين بعد الترويج له في وقت سابق هذا العام، ويحتوى الجهاز على أجهزة استشعار متعددة يمكنها تتبع المؤشرات الصحية للمستخدم، مثل معدل ضربات القلب.

وفي السياق ذاته، تعمل شركة آبل على تطوير أول إصداراتها من الخاتم الذكي “آبل سمارت رينج”، وفقا لأحدث التقارير.