Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هوندا تكشف عن أفكارها المستقبلية للسيارات الكهربائية خلال معرض CES 2024

كشفت شركة هوندا اليابانية عن أفكارها المستقبلية للسيارات الكهربائية، وذلك خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2024، والذي ينعقد في لاس فيجاس الأمريكية خلال الفترة من 9 إلى 12 يناير الجاري.

وخلال مشاركتها بالمعرض الأشهر عالميا، قالت هوندا أن سلسلتها الجديدة من السيارات الكهربائية سيتم إطلاقها تجاريا في السوق الأمريكية بحلول عام 2026.

وقالت هوندا على لسان شينجي أوياما، نائب الرئيس العالمي في هوندا: “لقد عدنا إلى الأساسيات، وقمنا بصياغة سلسلة هوندا زيرو (Honda 0) بتصميم يناسب العصر الجديد”.

وتكشف التصميمات الجديدة لسيارات هوندا الكهربائية عن جرأة واختلاف كبير عن التصميمات من الشركات المنافسة، مع إثارة متعمدة لأفكار هواة هذا النوع من السيارات.

وبحسب بيان صحفي، قالت هوندا أن طراز الصالون من سيارتها الكهربائية يقدم تصميم داخلي واسع، وتطورات جديدة على مستوى التصميم والقيادة الآلية والتقنيات المتصلة والأداء وكفاءة البطارية، وهي السيارة التي تخطط هوندا لإطلاقها تجاريا بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 2026.

كما قدمت هوندا تصميم آخر تحت اسم Space Hub، وهي أكبر من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV الشائعة حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وللاحتفال بعصر جديد، أدخلت هوندا تعديلا على علامتها التجارية المميزة (H)، والتي تعود إلى عام 1981، حيث يرمز التصميم الجديد إلى يدين ممدودتين تمثلان التزام هوندا بتوسيع إمكانيات التنقل، والاستمرار في تلبية احتياجات عملائها.

وقبل 3 سنوات، حددت هوندا هدفا طموحا يتمثل في التحول إلى السيارات الكهربائية كليا بحلول عام 2040، كما تعمل هوندا أيضا مع عملاق السيارات الأمريكي جنرال موتورز في قطاع سيارات الأجرة دون سائق.