Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هونج كونج تقترب من الموافقة على إطلاق صناديق بتكوين وإيثريوم

تقترب هونج كونج، من الموافقة على إطلاق صناديق استثمار متداولة تستثمر مباشرة في كل من البيتكوين والإيثريوم، العملتين المسيطرتين في سوق التشفير.

وتنتظر 3 شركات الضوء الأخضر للإعلان عن الصناديق الخاصة بها بنهاية الشهر الجاري وهم: الذراع الدولية لشركة إدارة الأصول الصينية “هارفست فاند مانجمنت”، بالإضافة إلى الكيان المشترك بين بين شركة “بوسيرا أسيت مانجمنت”، و”هاشكي كابيتال”، بحسب المصادر.

وأضافت المصادر أن الموافقة من الجهات التنظيمية قد تأتي في أقرب وقت من الإثنين القادم. كما أنه من الوارد أن يتغير الجدول الزمني في اللحظة الأخيرة.

وتأتي الموافقات المتوقعة في أعقاب تقارير صدرت في وقت سابق من الأسبوع الماضي تفيد بأن شركة “هارفست” كانت على وشك الحصول على إذن لإطلاق صندوق استثماري متداول يستثمر في بتكوين داخل المدينة.

ومنحت لجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة شركة “هارفست”، وشركة “تشاينا أسيت مانجمنت” تصريحاً لتقديم خدمات إدارة الأموال ذات الصلة بالأصول الافتراضية في 9 أبريل.

وساعد ظهور صناديق الاستثمار المتداولة الفورية لبيتكوين في الولايات المتحدة يوم 11 يناير في إثارة انتعاش أسواق العملات المشفرة هذا العام.

وجمعت صناديق الاستثمار المتداولة الـ11 نحو 59 مليار دولار من الأصول حتى الآن، مما رفع قيمة العملة المشفرة التي تتبعها إلى مستوى قياسي بلغ 73798 دولاراً في منتصف مارس.

وفي ثلاثة أشهر فقط، تجاوز صافي التدفقات الواردة من صندوق “آي شيرز بتكوين ترست” (iShares Bitcoin Trust) التابع لشركة “بلاك روك” وحده 15 مليار دولار. وتم تداول عملة بتكوين بسعر 70800 دولار اعتباراً من الساعة 12:15 ظهراً في لندن أمس الجمعة.