Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«هوج بول» تتصدر العناوين بعد استيلائها على 6 مليار جنيه من جيوب المصريين!

تصدرت منصة “هوج بول” Hogg Pool العناوين مؤخرا، بعد استيلائها على 6 مليار جنيه مصري تقريبا من جيوب المصريين، ممن استجابوا لإغراءات المكسب الخيالي السريع.

كيف بدأت منصة “هوج بول”؟

انطلقت منصة “هوج بول” Hogg Pool على الإنترنت في أغسطس من العام الماضي، بدعوى تخصصها في معدات وخدمات تعدين العملات الرقمية، وروجت لنفسها بالإعلان عن مكاسب كبيرة بالدولار، وصلت إلى 4 دولارات يوميا مقابل إيداع مبلغ 1000 جنيه مصري.

روجت “هوج بول” نفسها على أنها شركة استثمار، وشريك مصري لشركة عالمية تعمل في التعدين السحابي، كما تحايلت على القانون باستخراج رخصة سجل تجاري مصري.

وعبر موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي “هوج” Hogg على متجر جوجل بلاي، ومع عدة مؤتمرات وفعاليات نظمتها “هوج بول”، وحملات ترويج لها على شبكات التواصل الاجتماعي، جذبت المنصة مئات الآلاف من المشاركين، يقدر أعدادهم بحوالي 600 ألف مشترك!

هل ربح أحد من “هوج بول”؟

لم تقدم منصة “هوج بول” جديدا على مستوى الاحتيال والنصب! فقد تكررت عمليات الاحتيال بنفس هذا الأسلوب كثيرا من قبل، وهو الأسلوب الذي يعرف علميا باسم “سلسلة بونزي”.

وسلسلة بونزي هو شكل من أشكال الاحتيال، يتم فيها جذب المستخدمين بوعود الربح السريع، ويتم دفع أموال المودعين الجدد في صورة أرباح للمودعين الأقدم، وبذلك يستمر تدفق الأموال، على الرغم من عدم ممارسة أي نشاط تجاري أو استثماري، وفي لحظة معينة، يتم الاستيلاء على بقية الأموال.

بالطبع حقق الكثير من المصريين أرباحا سريعة من منصة “هوج بول”، واستمر تدفق الأموال إليها، وارتفع عدد المشتركين سريعا، إلى أن جاءت للحظة المناسبة، فأعلنت المنصة عن صناديق استثمار سريعة تربح أضعاف المبلغ في 5 أيام فقط!

تقديم شكوى في منصة “هوج بول”

إذا كنت واحدا ممن تعرضوا للنصب والاحتيال على منصة “هوج بول”، توجه إلى أقرب مركز شرطة، وتقدم ببلاغ رسمي يشمل كل أوراق تخص تعاملك مع المنصة، مثل كشوف حساب الأموال التي تم تحويلها للمنصة، وأي محادثات بينك وبين مسؤولي المنصة، وأي صور تخص حضورك لمؤتمراتها وفعالياتها.