Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هواوي وأوبو توقعان اتفاقية لمشاركة براءات اختراع شبكات 5G والاتصالات المحمولة

وقع العملاقان الصينيان، هواوي وأوبو، اتفاقية ترخيص متبادلة لمشاركة براءات اختراعهما في تقنيات شبكات الجيل الخامس 5G والاتصالات المحمولة الأخرى.

وقال فينج ينج، كبير مسؤولي الملكية الفكرية في أوبو Oppo، أن شركته مسرورة لتوصلها إلى اتفاقية ترخيص مشترك مع هواوي Huawei، والتي تعكس احترامهما المتبادل وتقديرهما لقوة الملكية الفكرية لهما.

وتعد اتفاقية الشراكة بين هواوي وأوبو مكسبا لكلا الطرفين، وتنص على تسوية قضايا ترخيص الملكية الفكرية بينهما عبر مشاورات ودية.

وتمتلك هواوي عدة براءات اختراع مميزة في تقنيات الجيل الخامس 5G والشبكات اللاسلكية “واي فاي” Wi-Fi والصوت والفيديو، ومن المتوقع أن تؤدي الاتفاقية الجديدة إلى تعزيز الابتكار بين الشركتين وتحسين مركزهما عالميا، عبر توفير منتجات وخدمات أكثر تنافسية للمستهلكين.

وتأمل الشركتان في أن تكون اتفاقية الترخيص الجديدة بمثابة إشارة لبداية فترة من النمو والتطور السريع لهما، كما يتقدم فائدة لشركة هواوي وسط أزمتها منذ حملة الولايات المتحدة على عملياتها ونشاطها في 2019.

وقبل الحملة الأمريكية على هواوي، والتي حظرت الخدمات والتقنيات الأمريكية عن الشركة الصينية، كانت هواوي الشركة الرائدة عالميا في مجال أبحاث شبكات الجيل الخامس والجيل السادس.