Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هواوي تعود إلى الانتعاش بعد تحقيق إيرادات 100 مليار دولار في 2023

حققت شركة هواوي (Huawei) إيرادات تقارب 100 مليار دولار خلال عام 2023، ليستعيد العملاق الصيني نشاطه بصورة كبيرة، وبعد عدة أعوام من التأثر بالصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

وقالت هواوي أنها تتوقع تحقيق إيرادات تزيد عن 700 مليار يوان (99 مليار دولار) في عام 2023، وهو ما يرجع جزئيا إلى أداء أقوى من المتوقع لأعمال هواوي الإلكترونية، ويمثل ذلك قفزة بنسبة 9% عن إيرادات 2022، والتي بلغت 92,4 مليار دولار.

ومع ذلك، لا تزال إيرادات هواوي في عام 2023 أقل بكثير من إيراداتها القياسية في عام 2019، التي بلغت 123 مليار دولار.

وفي رسالة وجهتها هواوي إلى موظفيها بمناسبة نهاية العام، قالت هواوي: “بعد سنوات من العمل الشاق، تمكنا من الصمود في وجه العاصفة. لقد عدنا الآن إلى المسار الصحيح إلى حد كبير”.

ويأتي الأداء القوي لشركة هواوي بعد إطلاق هاتفها الذكي Huawei Mate 60 Pro في أغسطس الماضي، والذي شكل صدمة لخبراء الصناعة، حيث تمكنت هواوي من الحصول على التكنولوجيا اللازمة لصنع هذا الجهاز الفائق رغم الجهود الأمريكية لتقييد وصول الصين إلى الرقائق الأجنبية.

وبفضل تميز هاتف هواوي الجديد، احتلت شركة هواوي المركز الخامس في السوق الصينية اعتبارا من نهاية سبتمبر الماضي، حيث زادت حصتها من 10% في الربع الأول إلى 14% في الربع الثالث، وفي الوقت نفسه، شهدت شركة أبل تقلص نصيبها من 20% إلى 15% خلال نفس الفترة.

وكانت هواوي، ذات يوم، ثاني أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم، لكنها فقدت مكانتها بعد العقوبات الأمريكية عليها خلال السنوات الأخيرة، والتي أعاقت قدرتها على الحصول على المكونات الحيوية لأجهزتها.