Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هواوي تعلن عن ساعتها الذكية Huawei Watch D بميزة قياس ضغط الدم ورسم القلب

أعلنت هواوي Huawei عن ساعتها الذكية الجديدة Huawei Watch D، والتي كثر الحديث عنها طوال الأسابيع القليلة الماضية، خاصة تقديمها ميزة قياس ضغط الدم.

وتصدر ساعة هواوي الذكية Watch D بشاشة أموليد AMOLED بقياس 1,64 بوصة، بدقة 280×456 بيكسل، والمصنوعة من سبيكة ألومنيوم، مع خيارين من الألوان، الأسود والتيتانيوم.

وصنعت هواوي أحزمة ساعتها Watch D من مطاط الفلورو، بحجمي 11,8 و13,3 سم، وتقدم الساعة عدة ميزات مهمة، من بينها ميزات الصحة واللياقة البدنية، مثل عداد الخطوات، ومستشعر مراقبة معدل ضربات القلب، وتتبع النوم، ومراقبة مستوى الأكسجين في الدم، مع مستشعر لدرجة الحرارة، وخاصية الاتصال قريب المدى متعددة الوظائف NFC، مع مقاومة الماء والغبار بمعيار عزل IP68.

لكن أهم ما يميز ساعة هواوي الذكية الجديدة Watch D قدرتها على تسجيل مخطط كهربية القلب، وقياس ضغط الدم، حيث تستخدم الساعة مضخات هواء ووسائد هوائية دقيقة، تقوم بقياس ضغط الدم على المعصم، بهامش خطأ بسيط عن أجهزة قياس الضغط الاحترافية.

وتفيد ساعة هواوي في الكشف عن مخاطر تصلب الشرايين، وعدم انتظام ضربات القلب، وتوقف التنفس أثناء النوم، كما يمكن استخدام الساعة الذكية في الحصول على استشارة سريعة عبر الإنترنت من الخبراء للمساعدة في فهم حالتنا الصحية من المؤشرات التي ترصدها.

وبحسب هواوي، فقد تعاونت مع أكثر من 300 مستشفى في الصين لاختبار دقة وموثوقية ساعتها الذكية Watch D، والتي تم تسجيلها كذلك كجهاز طبي من الدرجة الثانية في إدارة الغذاء والدواء الصينية.

وفي حين لم تكشف هواوي عن سعة بطارية ساعتها الذكية Watch D، أكدت عن تحملها للعمل لمدة أسبوع تقريبا من الاستخدام المعتاد.

وتنطلق ساعة هواوي Watch D في الصين بدءا من 25 ديسمبر الجاري، بسعر 470 دولارا، ولا يوجد معلومات متوفرة حتى الآن عن موعد طرحها عالميا.