Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«هواوي» تطور نظارة منافسة لـApple Vision Pro

أفادت وسائل إعلام صينية، بأن شركة “هواوي” تعمل على تطوير نظارة للواقع المختلط، لمنافسة نظارة “فيجن برو” Apple Vision Pro من آبل.

وتحاول هواوي في نظارتها التي ستحمل اسم “هواوي فيجن” بحسب التقارير، أن تتغلب على مشكلات نظارة آبل، فستكون أخف وزنًا مقارنةً بنظارة فيجن برو، إذ يُقال إن وزنها سيبلغ 300 جرام، وهو تقريبًا نصف وزن نظارة آبل الذي يتجاوز 600 جرام.

وشكل وزن نظارة آبل فيجن برو الثقيل مشكلة لبعض العملاء وعدم ارتياح في أثناء الاستخدام، مما دفع بعضهم إلى إعادتها بعد الشراء.

وستحمل نظارة “هواوي” شاشات من نوع ميكرو أولد بدقة قدرها 4K مثل نظارة آبل، لكنها قد لا توفر ميزة “Eyesight” الموجودة في نظارة آبل، التي تتيح للمحيطين رؤية عرض لأعين المستخدمين أثناء ارتداء النظارة.

وستعتمد هواوي على معالجات HiSilicon الخاصة بها التي تنتجها شركة إنتاج أشباه الموصلات الصينية SMIC، في ظل العقوبات الأمريكية التي تمنعها من إنتاج رقاقات بتقنيات تصنيع متقدمة تنافس بها معالجات M2 وR1 المستخدمة في نظارة آبل.

كما تعمل “هواوي” على تطوير نسخة من نظام HarmonyOS للحوسبة المكانية في نظارتها المنتظرة التي يُتوقع طرحها بسعر في حدود 1750 دولارًا أمريكيًا، وهو تقريبًا نصف سعر نظارة آبل فيجن برو.