Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هواوي تطور تقنية قياس ضغط الدم لأجهزتها الذكية القابلة للإرتداء

أكد أحد مسؤولي مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك تحقيق نجاح كبير في تطوير تكنولوجيا قياس مستوى ضغط الدم في أجهزتها الذكية القابلة للإرتداء، حيث نجحت الساعة الذكية المزودة بهذه التكنولوجيا في تخطي اختبارات التسجيل الطبي، والتي من المتوقع إطلاقها بشكل رسمي في النصف الثاني من 2021.

وبحسب ما نشره موقع gizmochina، فإن الخطوة التالية لتلك التكنولوجيا هي اختبارات التجارب السريرية بالتعاون مع شركاء هواوي من المعاهد الصحية العالمية.

وفي وقت سابق، صرحت هواوي أنها تركز على ثلاث محاور في تطوير تقنيات متابعة الحالة الصحية وصحة الرياضيين، وهي أبحاث ضغط الدم المرتفع، وأبحاث حرارة الجسم، وأبحاث متابعة أمراض القلب التاجية، وذلك لتوفير مستخدمي هواوي حول العالم بالأدوات اللازمة لمتابعة صحتهم بشكل متواصل.

ويرى المحللون أن إضافة هواوي لتكنولوجيا قياس ضغط الدم المتطورة لأجهزتها الذكية القابلة للإرتداء، بالإضافة لإمكانية قياس مستوى الأوكسجين في الدم ونسب التوتر وجودة النوم، سيساعد المستخدمين على تحسين حالاتهم الصحية عبر المتابعة الدقيقة والدائمة لمؤشراتهم الحيوية. كما ستتمكن هواوي عبر خدماتها مثل تطبيق Huawei Health وغيرها من التطبيقات الطبية المعتمدة، من توصية المستخدمين بأفضل النصائح لتحسين صحتهم.

علاوة على ذلك، يمكن للمستخدمين الحصول على تنبيهات عند تدهور مؤشراتهم الصحية، والمتابعة مع الطواقم الطبية عند اللزوم، مما يحمي من مخاطر التعرض لوعكات صحية كبيرة.