Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هواوي تطلق هاتفها القابل للطي Mate X5 ببطارية أكبر وذاكرة عشوائية 16 جيجابايت

أعلنت شركة هواوي عن هاتفها الذكي الجديد القابل للطي “ميت إكس5” (Huawei Mate X5)، وهو الإصدار التالي مباشرة لهواتف هواوي Mate X3، مع عدد من التحسينات الداخلية بالهاتف، وإن لم يتم عمل تغيير في التصميم.

ويصدر هاتف هواوي Mate X5 بشاشة عرض رئيسية من نوع أوليد LTPO OLED بقياس 7,85 بوصة، ودقة 2224×2496 بيكسل، مع شاشة خارجية بمقاس 6,4 بوصة، ودقة 1080×2504 بيكسل، مع حماية من زجاج Kunlun.

ويصدر هاتف هواوي Mate X5 بنفس ألوان الهاتف السابق Mate X3، وهي الأبيض والأسود والذهبي والأخضر، مع لون جديد هو البنفسجي الشبحي.

ويقدم هاتف هواوي Mate X5 تصميما مميزا للكاميرا الخلفية، والتي تحتوي على عدسة رئيسية بدقة 50 ميجابيكسل، مع عدسة فائقة الاتساع بدقة 13 ميجابيكسل، وعدسة مقربة بدقة 12 ميجابيكسل، مع تقريب بصري 5x.

ويأتي هاتف هواوي القابل للطي Mate X5 بذاكرة وصول عشوائي (رام) حتى 16 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية 1 تيرابايت، دون تصريح رسمي يكشف عن نوعية الشرائح المستخدمة في الهاتف، وإن كانت التقارير الصينية تؤكد أنها نفس شريحة كيرين Kirin 9000s SoC الموجودة في سلسلة Mate 60 التي تم إطلاقها مؤخرا، وأنها شريحة تدعم شبكات الجيل الخامس 5G، بتقنية 7 نانومتر، من شركة SMIC.

ومن المثير للاهتمام في هاتف هواوي Mate X5، التصميم الجديد لهوائي الهاتف، والذي تؤكد هواوي قدرته على توفير استقبال أفضل لإشارة الشبكة، ويتميز هوائي Lingxi من هواوي بخوارزمية الذكاء الاصطناعي، التي تحدد الشبكة المثالية لضمان الاتصال الأمثل، كما تتميز الهوائيات الموجودة حول إطار الجهاز أيضا بتقنية الضبط المزدوج للحصول على جودة إشارة أفضل.

والبطارية في هاتف هواوي Mate X5 بسعة 5,060 مللي أمبير ساعة، تدعم الشحن السلكي بقدرة 66 واط، والشحن اللاسلكي بقدرة 50 واط، والشحن اللاسلكي العكسي بقدرة 7,5 واط.

ويعمل هاتف هواوي Mate X5 بنظام تشغيل HarmonyOS 4 من هواوي، والذي يوفر عناصر تحكم جديدة بالإيماءات الهوائية تتيح تصفح مقاطع الفيديو وصفحات الويب والصور دون لمس الشاشة الرئيسية على الإطلاق.

كما يتميز هاتف هواوي Mate X5 بمقاومته للماء بمعيار IPX8، كما يدعم المراسلة عبر الأقمار الصناعية BeiDou ثنائية الاتجاه في الصين.

ويتوفر هاتف هواوي القابل للطي Mate X5 حاليا للبيع المسبق عبر VMall، بينما تبدأ مبيعاته في 15 سبتمبر الجاري.