Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«هواوي» تضيف تطبيقها «HMS» لسيارات مرسيدس بنز S-Class

زودت شركة “هواوي” سيارات مرسيدس بنز S-Class بتطبيقها الذكي “HMS”، ويأتي ذلك في إطار محاولة “هواوي” للتغلب على التأثيرات السلبية لإدراجها على القائمة السوداء من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ومنعها من الوصول إلى مكونات هواتفها الذكية.

وعملت الشركة على تطوير الحلول السحابية الذكية للسيارات، بعد أن منع الحظر الأمريكي هواوي من استخدام منصة ”Google Mobile Services“.

وكشفت العملاق الصيني عن نسختها الخاصة التي يطلق عليها اسم Huawei Mobile Services (HMS)، كما عرضت الشركة لاحقا نسخة مخصصة للسيارات تسمى Huawei HMS for Car.

ويعد نظام HMS حلا نهائيا تم إنشاؤه بواسطة فريق الخدمات السحابية للسيارات من هواوي، ويوفر النظام مجموعة من الخدمات داخل السيارة مثل: مساعد هواوي الذكي، وسيتمكن ملاك السيارة -أيضا- من استخدام التطبيقات السريعة من هواوي دون تثبيتها داخل السيارة ببساطة من خلال النقر والاستخدام.

وفي العام الماضي، كشف رئيس مجلس الإدارة المتناوب لشركة هواوي، ”جيو بينغ“، أن الشركة تجري محادثات مع الشركات المصنعة لاستخدام تطبيق HMS للسيارات.

وأعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي التجارية ”يو تشنج دونج“، عن أن سيارات مرسيدس بنز الفئة S الجديدة ستأتي مزودة بمنصة خدمات هواوي للأجهزة المحمولة (HMS) وذلك في خدمة التطبيقات السريعة بشاشة السيارة.

ويروج الرئيس التنفيذي للشركة لتقديم خدمة تطبيق سريعة تتيح للمستخدمين الاستمتاع بالعديد من وظائف الترفيه والتسلية داخل السيارة مثل: قراءة الأخبار، والاستماع إلى القصص، ومشاهدة مقاطع الفيديو، وممارسة الألعاب أثناء القيادة.

وكشف أيضا، أنه كحل للخدمات السحابية للسيارة الذكية، ستستمر HMS for Car في توفير حياة سفر عالية الجودة للجميع استنادا إلى النظام البيئي الغني للتطبيقات لخدمات هواوي السحابية.

وخلال العرض الترويجي للنظام الجديد من هواوي، ظهر بعض أيقونات التطبيقات المختلفة مثل SF Express وLynchee وBilibili والمزيد من التطبيقات على الشاشة بوصول مباشر ودون تثبيت.

ومن المحتمل أن يكون هناك المزيد من التطبيقات، إذ يتوقع أن يتمكن المستخدمون من الوصول إلى متجر تطبيقات هواوي لتنزيل المزيد من التطبيقات حسب الرغبة.

وأكد يو تشنج دونج، أن النظام الجديد يعتبر حلا للخدمات السحابية في السيارات الذكية، وستستمر هواوي في تقديم العديد من الخدمات الذكية للجميع وذلك لإنشاء نظام بيئي غني بالتطبيقات يمكن الوصول إليه سحابيا.

وتجدر الإشارة إلى أن سيارات مرسيدس بنز الفئة S الجديدة موديل 2021 ستأتي مزودة بشاشة تحكم مركزية OLED مقاس 12.8 بوصة بدقة 1888×1728، بأسعار تبدأ من 899000 يوان (نحو 139 ألف دولار ). وستحتوي السيارة على مساعد صوتي وميزات تحكم عن بعد.