Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«هواوي» تستعين بالذكاء الاصطناعي لعودة قوية لسوق الهواتف الذكية 

تسعى شركة “هواوي” الصينية، للعودة للمنافسة بقوة داخل سوق الهواتف الذكية، واستعانت لتحقيق ذلك بالذكاء الاصطناعي.

وأصدرت “هواوي” أحدث إصدار لنظام التشغيل الخاص بها HarmonyOS 4، والذي يحتوي بداخله على نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بالشركة، ويحمل اسم Pangu.

وخلال مؤتمرها للمطورين، أعلنت هواوي أن HarmonyOS 4 تم دمجه مع نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاص بها “بانجو” لتوفير خدمات مشابهة لخدمات ChatGPT، بما في ذلك الرسائل التلقائية وإنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي.

ومن المتوقع أن يعزز الإصدار الجديد دعم أجهزة أخرى مثل السيارات الكهربائية الذكية، وهو قطاع رئيسي استهدفته الشركة في السنوات الأخيرة.

وتوقعت الشركة أن تنجح في العودة للمنافسة داخل سوق الهواتف الذكية، على الرغم من استمرار إدراجها على القائمة السوداء في الولايات المتحدة، ما يحرمها من الحصول على شرائح الجيل الخامس والمعالجات المتطورة، فضلاً عن حرمانها من استخدام نظام أندرويد.

ونقلت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينج بوست” عن الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال المستهلك ووحدة الحلول الذكية للسيارات في الشركة، ريتشارد يو، قوله خلال المؤتمر السنوي للمطورين: هواتفنا الذكية الرائدة تعود مجدداً.

جاء تصريح يو بعد أن عادت “هواوي” كأحد أفضل 5 بائعين للهواتف الذكية في الصين خلال الربع الثاني من العام الجاري، وفقاً لبيانات شركة الأبحاث IDC.

وقال لام: لقد كان دائماً هدف (HarmonyOS) أن يقدم مساهمة كبرى من خلال خلق تجربة أكثر سلاسة على أجهزة هواوي التي تمتلك شرائح أقل تقدماً من المنافسة.

وظهر”HarmonyOS كنظام تشغيل بديل عن أندرويد في أغسطس 2019، بعد 3 أشهر من إضافة الشركة إلى قائمة الحظر السوداء، ما جعل الشركة غير قادرة على شراء البرمجيات والشرائح والتكنولوجيات الأخرى من الموردين الأميركيين، بما في ذلك نظام تشغيل “أندرويد” من جوجل.

ولم تتمكن “هواوي” من إطلاق هاتف ذكي جديد يدعم الجيل الخامس منذ نهاية عام 2020، لكن من المتوقع أن تطلق الشركة هواتفها الذكية، التي تدعم الجيل الخامس، بحلول نهاية العام الجاري، بعد أن بدأت الحصول على إمدادات جديدة من الشرائح من موردين محليين، وفقاً لوكالة “رويترز”.