Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«هواوي» تستعرض إنجازاتها خلال 2023

استعرض مسئولو شركة “هواوي” في مؤتمر الشركاء” لعام 2024 الذي يمتد ليومين في مدينة شنجن الصينية، إنجازات الشركة خلال العام الماضي 2023.

وأظهرت البيانات التي استعرضها مسئولي هواوي، ارتفاع حصيلة إيرادات مبيعات الشركة عالميًا، إذ تجاوزت إيراداتها 9 مليارات دولار أمريكي خلال العام السابق.

وألقى المدير العام لشركة هواوي، وانج تاو، كلمته في المؤتمر قائلًا إن الشركة مرت بالعديد من التحديات والصعوبات فيما سبق، وبذلت الكثير من العمل الشاق حتى تعود العمليات لطبيعتها، وتصبح الأمور أكثر استقرارًا.

وأضاف تاو، أن إيرادات المبيعات العالمية للشركة زادت بمعدل قدره 9%، وارتفعت إيرادات قطاع الأعمال لشركة هواوي بنسبة قدرها 25%.

وتواصل الشركة الاستثمار والاهتمام بمجال البحث والتطوير، إذ خصصت أكثر من 20% من إيراداتها لمجال البحث والتطوير، لتكون بذلك من الشركات الخمسة الأكثر استثمارًا في ذلك المجال على مستوى العالم في 2023. وتنوي الشركة زيادة استثمارها في البحث والتطوير من أجل تحقيق الاستقرار في أعمال الشركة ومبيعاتها، وفقًا للمسؤولين التنفيذيين في الشركة.

وصرح الرئيس المناوب لشركة هواوي، بأن الشركة تعتزم الاعتناء بالطاقة الرقمية والأعمال السحابية، بالإضافة إلى تبسيط إدارة ميزانيتها لتحقيق نمو أفضل من ذي قبل، والحفاظ على مكانة الشركة في السوق العالمية.

وواجهت هواوي كثيرًا من التحديات خلال السنوات الأخيرة، بسبب العقوبات المفروضة عليها من الحكومة الأمريكية، التي حرمتها التعامل مع الشركات الأمريكية والاستفادة من خدماتها ومنتجاتها والوصول إلى الرقاقات الحديثة.