Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«هواوي» تحقق إنجازًا جديدًا رغم الحظر الأمريكي

أفادت وكالة “بلومبرج”، بأن شركة هواوي الصينية تمكنت من تحقيق إنجاز جديد في صناعة معالجات متقدمة في الإصدارات الأخيرة من هواتفها الذكية في ظل الحظر الذي فرضته عليها الحكومة الأمريكية.

وبحسب الوكالة الأمريكية، تعاونت هواوي مع شركة تصنيع الرقاقات الإلكترونية الصينية SMIC واستخدمت تقنيات من شركتي Applied Materials و Lam Research الأمريكيتين لإنشاء رقاقة إلكترونية بدقة تصنيع قدرها 7 نانومتر.

ورغم أن تلك التقنية ليست الأحدث في تصنيع المعالجات، لكنها تتجاوز الحظر الذي فرضته الولايات المتحدة على هواوي في نزاع الرقاقات الذي بدأ قبل عدة أعوام.

ووفقًا للتقرير، فقد استحوذت شركة SMIC على التقنية الأمريكية قبل أن تنفذ وزارة التجارة الأمريكية حظرًا نهاية عام 2022، لمنع الشركات الأمريكية من توريد معدات صناعة الرقاقات المتقدمة للشركات الصينية.

وذكرت الوكالة في تقرير سابق في أكتوبر الماضي، أن شركة SMIC تستخدم تقنية من شركة ASML الهولندية لإنتاج رقاقات هواوي المتقدمة الأخرى.

وأشار التقرير إلى أن وزارة التجارة الأمريكية لم تجد دليلًا على إنتاج SMIC تلك الرقائق المتقدمة بكميات كبيرة. ومع ذلك، فقد شهدت مبيعات هواتف هواوي “ميت 60” مبيعات قوية منذ إطلاقها منتصف العام الماضي وحتى الآن، في مقابل انخفاض لمبيعات هواتف آيفون في الصين.

ومن المتوقع أن تستخدم الشركة الصينية رقاقاتها المتقدمة في هواتف P70 التي ستطلقها الشركة خلال وقت قريب.