Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هواوي تحدد موعد إطلاقها لأول سيارة سيدان رياضية كهربائية

بينما تشتهر هواوي بهواتفها الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة المميزة، مثل لابتوب MateBook X Pro 2023، تواصل الشركة توسيع خطوط إنتاجها في العديد من الصناعات الأخرى، ومنها صناعة السيارات.

واستثمرت هواوي لفترة طويلة في قطاع تصنيع السيارات، لتعلن مؤخرا عن أول سيارة سيدان رياضية كهربائية بالكامل، وهي سيارة هواوي لوكسيد Huawei Luxeed، المزودة بنظام التشغيل هارموني HarmonyOS 4، والتي ستصدر خلال الربع الأخير من العام الجاري بتصميم مبتكر.

ستكون سيارة هواوي الكهربائية “هواوي لوكسيد” Huawei Luxeed الأولى من نوعها التي تعمل بنظام تشغيل هواوي هارموني HarmonyOS 4، مع تصميم أنيق وانسيابي كشفه ملصق إعلاني أصدرته هواوي.

ويظهر الجزء الأمامي من سيارة هواوي لوكسيد مزودا بمصابيح أمامية كبيرة مستديرة التصميم، مع تصميم شبكي مغلق مزين بأحرف LUXEED، مع مقابض مخفية للأبواب، ومحاور عجلات سوداء تضفي لمسة جمالية على السيارة الرياضية الأنيقة.

بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز سيارة هواوي لوكسيد برادار يشير إلى إمكانيات واعدة للقيادة الذكية، ويجعل من هواوي منافسا قويا أمام صناع السيارات الكهربائية عالميا.

واستثمرت هواوي بقوة في تكنولوجيا السيارات خلال السنوات الأخيرة، كما عقدت شراكة مع عدد من مصنعي السيارات، بما فيهم Cyrus وBAIC، كما يقول البعض أن سيارة لوكسيد هي ثمرة تعاون بين هواوي وشيري Chery، استنادا إلى تشابه تصميم السيارة مع التصميم المستخدم في بعض سيارات شيري.