Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«هواوي» تحدد خمس اتجاهات للاستفادة من تقنيات الجيل الخامس

حدد لي بينج، نائب الرئيس التنفيذي لدى “هواوي” الصينية، خمسة اتجاهات للاستفادة من تقنيات اتصالات الجيل الخامس، والجيل الخامس المتقدم في تشكيل مستقبل الذكاء الرقمي.

وأشار في كلمته خلال المنتدى العالمي الرابع عشر لتقنيات الجوالات واسعة النطاق في دبي، إلى حاجة ممثلي الصناعة إلى التعاون معًا لتعزيز تطوير الأنظمة الاقتصادية للأجهزة والتطبيقات، وتحديد حالات الاستخدام الممكنة.

وقال إن هذه الاتجاهات تتمثل في تطوير صناعة تقنيات الواقع ثلاثي الأبعاد والتخلص من النظارات، وتمكين المركبات الذكية من مشاركة المعلومات مع الأشخاص والمركبات والطرق والسحابة في الوقت الفعلي، وتعزيز قدرات الصناعة المتطورة، وتعميم استخدام إنترنت الأشياء عبر الشبكات الخلوية، ودعم انتشار الحوسبة الذكية.

وناشد نائب الرئيس التنفيذي لدى “هواوي” الصينية، مُزودي الشبكات لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات، داعياً إياها لتحقيق أقصى استفادة من الإمكانات المستقبلية التي تتيحها تقنيات الجيل الخامس.

وأكد أن تقنيات الجيل الخامس جزء مهم من التحول الاقتصادي الجديد، حيث تتيح ابتكارات جديدة في تقنيات الأغراض العامة، كما تعمل على فتح أسواق وفرص جديدة في مجال الصناعات الرقمية.