Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«هواوي» تتغلب على القيود الأمريكية باستبدال المكونات المحظورة في منتجاتها

حاولت شركة هواوي الصينية، التغلب على القيود التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية عليها، بإيجاد بدائل لأكثر من 13 ألف مكون في منتجاتها التي تأثرت بالعقوبات التجارية الأمريكية.

قال رن تشانج فاي، مؤسس هواوي تكنولوجيز، إن هواوي استبدلت خلال السنوات الثلاث الماضية 13 ألف مكون ببدائل صينية محلية وأعادت تصميم أربعة آلاف من لوحات الدوائر الكهربائية لمنتجاتها، بحسب نص كلمة نشرته جامعة صينية أمس الجمعة.

وأضاف أن إنتاج لوحات الدوائر الكهربائية “استقر”. وذلك في إطار جهود هواوي للتغلب على قيود التجارة الأمريكية والتي بين هواوي وكل من الرقائق التي تنتجها الشركات الأمريكية والوسائل التكنولوجية الأمريكية التي تساعدها في تصميم رقائقها الخاصة وتصنيعها من قبل شركاء لها. كما حظرت إدارة بايدن العام الماضي بيع معدات هواوي الجديدة في الولايات المتحدة.

وبحسب تصريحات رن، استثمرت هواوي 23.8 مليار دولار في البحث والتطوير خلال 2022 . وتابع: مع تحسن ربحيتنا، سنواصل زيادة الإنفاق على البحث والتطوير.

وقال إن الشركة عملت على بناء نظامها لتخطيط موارد المؤسسة، والذي أطلقت عليه اسم ميتا إي.آر.بي الذي من المقرر إطلاقه في أبريل وسيساعد في إدارة مهام الأعمال الأساسية، وهو ما يشمل التمويل وسلسلة التوريد وعمليات التصنيع.

وأشار إلى إن هواوي ليست لديها خطط لإطلاق منافس لروبوت المحادثة الشهير تشات جي.بي.تي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، لكنه قال إن شركة مايكروسوفت، التي تدعم الشركة المطورة للتطبيق أوبن إيه.آي، لن تكون الطرف الوحيد المهيمن في هذا الصدد. وقال إن هواوي تركز على كونها “منصة قوة الحوسبة الأساسية” للذكاء الاصطناعي.

وهواوي، وهي مورد رئيسي للمعدات المستخدمة في شبكات اتصالات الجيل الخامس، منذ 2019 هدف لحزم متعاقبة من قيود التصدير الأمريكية.

وقالت الجامعة إن رن أدلى بهذه التصريحات في حديث مع خبراء التكنولوجيا الصينيين في 24 فبراير، ونشرت الجامعة نص الكلمة على موقعها على الإنترنت أمس الجمعة.