Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«هواوي» تتحدى العقوبات الأمريكية وتعود لتصنيع هواتف الجيل الخامس

تعتزم شركة “هواوي تكنولوجيز” الصينية، العودة إلى صناعة الهواتف الذكية من الجيل الخامس «5G» بحلول نهاية 2023، وفقاً لشركات أبحاث.

وتمثّل عودة هواوي -التي عانت من الحظر الذي فرضته الولايات المتحدة على مبيعات المعدات مما أضر بأعمالها في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية- إلى سوق هواتف الجيل الخامس «5G» انتصاراً للشركة التي قالت لمدة ثلاث سنوات تقريباً إنها في وضع «السعي للبقاء على قيد الحياة».

وقالت الحكومتان الأمريكية والأوروبية إن شركة هواوي تمثل خطراً أمنياً، وهي تهمة تنفيها الشركة، ومنذ ذلك الحين، باعت هواوي فقط دفعات محدودة من طرز «5G» باستخدام رقائق مخزنة.

وذكرت ثلاث شركات أبحاث تكنولوجية تغطي قطاع الهواتف الذكية في الصين لـ«رويترز»، إن هواوي ينبغي أن تكون قادرة على شراء رقائق 5G محلياً باستخدام التطورات الخاصة بها في أدوات تصميم أشباه الموصلات جنباً إلى جنب مع صناعة الرقائق من شركة تصنيع أشباه الموصلات الصينية «سميك».

يذكر أن إيرادات الأعمال الاستهلاكية لشركة هواوي ذروتها عند 483 مليار يوان (67 مليار دولار) عام 2020، قبل أن تنخفض بنسبة 50 في المئة تقريباً بعد عام.

وتنافست هواوي  مع «آبل» و«سامسونج» على لقب أكبر صانع للهواتف في العالم، إلى أن أدّت سلسة من القيود الأمريكية التي بدأت عام 2019 إلى قطع وصولها إلى أدوات صناعة الرقائق الضرورية لإنتاج موديلاتها الأكثر تقدماً.

وبعد توقف بيع هواتف الجيل الأخير من الجيل الرابع، تراجعت هواوي من معظم التصنيفات في جميع أنحاء العالم العام الماضي، عندما وصلت المبيعات إلى نقطة منخفضة، على الرغم من أنها استحوذت على 10 في المئة من حصة السوق في الصين في الربع الأول، وفقاً لشركة الاستشارات «كاناليس»

وذكرت صحيفة «تشاينا سيكيوريتيز غورنال»،أن شركة هواوي تستهدف شحن 40 مليون هاتف محمول هذا العام ارتفاعاً من 30 مليوناً في بداية العام، دون الإشارة إلى العودة إلى هواتف الجيل الخامس.