Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«هواوي» تؤسس شركة جديدة للسيارات الذكية برأسمال 140 مليون دولار

في إطار سعيها لتعزيز طموحاتها في صناعة السيارات، دشنت “هواوي” شركة جديدة للسيارات الذكية، وذلك بعد إعلانها في وقت سابق مشروعًا مشتركًا مع شركة صناعة السيارات الصينية المملوكة للدولة شانجان.

وأطلقت شركة الاتصالات الصينية على الشركة الجديدة اسم Shenzhen Yinwang Intelligent Technology برأسمال مسجل قدره 140 مليون دولار، وهي مملوكة بالكامل لشركة هواوي.

وتمتلك هواوي حاليًا 100% من الشركة الجديدة، مع أنها مفتوحة أمام المزيد من شركاء الصناعة للانضمام لتصبح منصة تكنولوجية ذات أسهم متنوعة.

ويغطي نشاط الشركة الجديدة تصنيع معدات السيارات الذكية، وخدمات تكامل أنظمة الذكاء الاصطناعي، وتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي، من بين مجالات أخرى، وذلك وفقًا لسجلات منصة معلومات تسجيل الأعمال Tianyancha.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن وقّعت “هواوي” مذكرة تعاون في شهر نوفمبر مع شانجان، وهي شركة كبرى لصناعة السيارات مملوكة للدولة، لبدء مشروع مشترك جديد للسيارات الذكية.

وبموجب الشراكة، قالت “هواوي” إنها تخطط لنقل أعمالها لأنظمة السيارات الذكية إلى وحدة جديدة باستثمارات من شركة شانجان وإدماج التقنيات والموارد الأساسية لحلول السيارات الذكية من هواوي في الشركة الجديدة.

ودعا ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال المستهلكين في هواوي ورئيس وحدة أعمال حلول السيارات الذكية، في شهر نوفمبر شركات صناعة السيارات الصينية، سيريس وشيري وجاك وبايك، إلى الاستحواذ على حصة في المشروع المشترك..