Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هواوي بين أفضل 5 شركات مصنعة للرقائق في العالم.. وجوجل خارج قائمة الكبار!

احتلت شركة هايسيليكون (Hisilicon)، المملوكة لشركة هواوي، مقعدا بين أفضل 5 شركات مصنعة للرقائق في العالم، بينما لا زالت شركة “تنسور” (Tensor)، المملوكة لشركة جوجل، خارج قائمة الخمس الكبار.

ووفقا لتقرير الربع الثالث من عام 2023، والصادر عن شركة “كاونتربوينت ريسيرش”، فإن شركة هايسيليكون، المملوكة لشركة هواوي والمصنعة لشرائح كيرين (Kirin)، تحتل حاليا المركز الخامس من سوق الرقائق عالميا بنسبة 3% تقريبا.

واستند التقرير، من بين الإحصائيات والبيانات، على مبيعات هاتف هواوي Mate 60 Pro، والذي حقق نجاحا كبيرا في السوق الصينية، وتؤكد التقارير أن مبيعاته وصلت 1,6 مليون جهاز في 6 أسابيع فقط.

وتحتوي سلسلة هواتف هواوي Mate 60 2023 على شريحة كيرين Kirin 9000s، والتي تدعم تقنية الجيل الخامس 5G، وتوصف مبيعات هواتفها بالجنونية!

بالإضافة إلى ذلك، نالت العديد من أجهزة هواوي، مثل الهاتف القابل للطي Mate X5 والجهاز اللوحي MatePad Pro 13.2، تعليقات إيجابية من المستخدمين في الصين، ما يمهد الطريق لمزيد من الازدهار لأجهزة هواوي خلال عام 2024، خاصة سلسلة Nova 12 متوسطة المدى، والتي ستحتوي أيضا على معالجات كيرين.

وعلى جانب اللاعبين الآخرين، لا زالت شركة كوالكوم الأمريكية تحتفظ بالصدارة بحصة سوقية تبلغ 40% من سوق الرقائق عالميا، تليها شركة أبل بحصة 31%، ثم شركة ميدياتك بحصة 15%، ثم سامسونج بحصة سوقية 7%.

وفي المراكز التالية للمركز الخامس، والذي تحتله هواوي، تأتي شركة Unisoc في المركز السادس بحصة سوقية 2%، بينما تحتل شركة “تنسور” Tensor SoC التابعة لجوجل المركز السابع بحصة 1%.