Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هواتف «آيفون» في صدارة أكثر الهواتف الرائدة مبيعًا خلال الربع الأول من 2023

احتلت هواتف”آيفون” من شركة آبل، المراكز الأربعة الأولى، عن أكثر الهواتف الذكية الرائدة مبيعًا خلال الربع الأول من عام 2023، بحسب شركة أبحاث السوق كاناليس Canalys.

وبحسب تقديرات كاناليس، جاء ترتيب هواتف آيفون كالتالي: آيفون 14 برو ماكس، ثم آيفون 14 برو، ثم آيفون 14، ثم آيفون 13، ثم جاء هاتف جالاكسي إس23 ألترا من شركة سامسونج في المركز الخامس.

وتقاسمت شركتا آبل وسامسونج المراكز السبعة الأخرى من السادس إلى الثاني عشر، وهي بالترتيب التالي: آيفون 14 بلس)، ثم جالاكسي إس23، ثم آيفون 12، ثم جالاكسي إس23 بلس، ثم جالاكسي زد فليب4، ثم الجيل الثالث من آيفون إس إي، ثم جالاكسي إس22.

وجاء هاتف شاومي 13 في المركز الثالث عشر، ثم هاتف ميت 50 من هواوي في المركز الرابع عشر، ثم عادت سامسونج إلى القائمة في المركز الخامس عشر مع هاتف جالاكسي إس21 إف إي 5جي.

ووفقا للتقرير، فإن 31 % من جميع الشحنات خلال المدة الواقعة بين شهري يناير ومارس 2023، كانت من الهواتف الذكية الرائدة التي يزيد سعرها على 500 دولار أمريكي لسعر التجزئة المقترح من الشركة المصنعة، وهي أعلى نسبة في السنوات الخمس الماضية.

وارتفع هذا القطاع الخاص بنسبة 4.7% على أساس سنوي متجاوزًا أداء سوق الهواتف الذكية بصورة عامة، الذي انخفض بنسبة 13.3 في المئة على أساس سنوي.

وكشفت البيانات أن أكثر الهواتف الذكية الرائدة العاملة بنظام أندرويد خلال الربع الأول من العام الحالي كان جالاكسي إس23 ألترا.

يُذكر أن أجهزة سامسونج وآبل تحتل معظم المراكز الخمسة عشر الأولى، وهو أمر مفهوم نظرًا إلى توفر أجهزتهما الرائدة على نطاق أوسع.