Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هل يمكن التعديل في ملفات PDF ومسح وإضافة أي نص إليها؟

من المزايا الأساسية في ملفات PDF أن تكون بتنسيق مغلق، لا يتغير مظهره أو تنسيقه عند فتح المستندات على أي جهاز، على غلاف مستندات أخرى قد يتغير تنسيقها وترتيب النصوص بها من جهاز إلى آخر.

مع ذلك، يوجد بعض الأدوات المفيدة التي تسمح بالتعديل في مستندات PDF، مثل حذف نص منها، أو إضافة نص جديد، أو إضافة علامات مائية وصور.

من بين هذه الأدوات ما يقدمه موقع sejda، حيث يقدم أداة مجانية لتحرير ملفات PDF على الإنترنت.

قم بفتح الموقع، واضغط “حمل ملف PDF”، ثم قم باختيار الملف الذي تريد تعديله من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

سيقوم الموقع بفتح ملف PDF على صفحته، وسيظهر أمامك سطر الأدوات الخاصة بالتعديل في الملف، ومنها أداة Whiteout، التي تتيح لك إزالة أي نص من المستند، عبر رسم مربع باللون الأبيض على النص لإخفائه.

بعد التعديل على الملف، قم بضغط “تطبيق التغييرات”، ليقوم الموقع بإنشاء الملف مرة أخرى متضمنا التعديل، وتقديم رابط بتنزيل الملف الجديد على جهازك، وبذلك سيكون لديك ملف جديد معدل مع احتفاظك بالملف الأصلي دون تعديل.

سترى أمامك كذلك مجموعة من الأدوات المفيدة في تعديل ملفات PDF، مثل إضافة صورة، ومنها صورة جاهزة يقدمها الموقع باسم “مسودة” Draft، أو أي صورة أخرى تختارها.

هناك أيضا إمكانية إضافة نص جديد إلى المستند، عبر الضغط على “نص” Text، وإدخال النص الذي تريده وتنسيقه وتغيير لونه وحجم الخط كما تريد.

كما يمكن أيضا إضافة صفحة أو أكثر لمستندك، عبر الضغط على “إضافة صفحة هنا” Insert page here بين أي صفحتين في الملف، ثم إضافة أي نص تريده إلى هذه الصفحة.

في نهاية تعديلاتك، قم بتطبيق التعديلات، وتنزيل الملف الجديد على جهازك كما وضحنا سابقا.