Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هل يسحب «ثريدز» البساط من تويتر؟.. 10 ملايين مشترك في سبع ساعات

“10 ملايين مشترك في غضون 7 ساعات” حصيلة قياسية يسجلها تطبيق “ثريدز” الذي أطلقته شركة “ميتا بلاتفورمز” والموجه بالأساس لمنافسة “تويتر”، بحسب ما أعلنه مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا.

ففي وقت تتعثر فيه منصة “تويتر”، وجه “زكربيرج” ضربة قاضية إلى إيلون ماسك مالك تويتر، حيث تحتدم المنافسة بين المليارديرين الرائدين في مجال التكنولوجيا.

وكتب زكربيرج أمس الأربعاء في أول منشور له على التطبيق، مصحوبا برمز تعبيري للنار “فلنفعل ذلك. مرحبا بكم في ثريدز”. وقال إن التطبيق سجل خمسة ملايين اشتراك في أول أربع ساعات.

وتناول زوكربيرج، في منشوراته اللاحقة على ثريدز، فكتب “أعتقد أنه يجب أن يكون هناك تطبيق للمحادثات العامة به أكثر من مليار شخص. لقد حظي تويتر بفرصة للقيام بذلك ولكنه لم ينجح. آمل أن ننجح نحن”.

ويشبه تطبيق “ثريدز” تويتر إلى حد بعيد، فهو يتيح وضع منشورات نصية قصيرة يمكن للمستخدمين الإعجاب بها وإعادة نشرها والرد عليها، ولكنه لا يتضمن أي إمكانيات لإرسال رسائل مباشرة. ويمكن أن يصل طول المنشور إلى 500 حرف وأن يشمل روابط وصورا ومقاطع فيديو تصل مدتها إلى خمس دقائق.

وبينما تم إطلاق ثريدز كتطبيق مستقل، يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول إليه بواسطة بيانات دخولهم إلى إنستجرام ومتابعة نفس الحسابات، مما يجعله إضافة سهلة لأكثر من ملياري مستخدم نشط شهريا لإنستجرام.

وحصلت علامات تجارية مثل بيلبورد وإتش.بي.أو ونتفليكس على حسابات في غضون دقائق من تدشين التطبيق، وكذلك فعل مشاهير مثل شاكيرا.