Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هل سئمت السفر إلى المالديف وأدغال أفريقيا؟.. إليك سعر تذكرة أول رحلة خاصة للفضاء

لو أنت ممن يحبون المغامرة ولديك القدرة المادية على خوض تجربة لا مثيل لها على الإطلاق تعال معي لنتعرف سويا على تكلفة رحلة خارج  حدود كوكبنا الأزرق.

أعلنت شركة سياحة الفضاء “أكسيوم” أن كل شخص سيكون على متن أول رحلة خاصة للفضاء والمقرر انطلاقها عبر صاروخ “سبيس إكس” سيدفع 55 مليون دولار، وفقا لوكالة “أسوشيتد برس”.

وأشارت الشركة الأمريكية الثلاثاء إلى أن رائد فضاء سابق لدى وكالة “ناسا” ويعمل لديها في الوقت الحالي سيقود الرحلة المقررة في يناير المقبل، إلى جانب ثلاثة أشخاص غير متخصصين في مجال الفضاء سيدفع كل منهما 55 مليون دولار.

وذكر المدير التنفيذي لـ”أكسيوم” “مايك سوفريديني” أن تلك الرحلة ستكون أول رحلة خاصة إلى محطة الفضاء الدولية، مضيفًا: “في حين أن قائد المهمة لوبير أليجريا معروف جيدًا في مجال الفضاء، فإن الرجال الثلاثة الآخرين راغبون في الذهاب إلى هناك ونحن نوفر لهم تلك الفرصة”.

ومن المقرر أن تقضي الرحلة ثمانية أيام في المحطة الفضائية وتستغرق يومًا أو اثنين للوصول إلى هناك على متن “سبيس إكس دراجون” بعد الإقلاع من كيب كانافيرال في فلوريدا.

وبحسب إفصاحات “ناسا”، تبلغ تكلفة الإقامة الخاصة في محطة الفضاء 11.25 ألف دولار في اليوم عن كل رائد لاستخدام أنظمة دعم الحياة، و22.5 ألف دولار يوميًا لإمدادات الطاقم الضرورية مثل الطعام والأدوات الطبية.