Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هل حان الوقت لاستثمار «آبل» في «البيتكوين»؟

العملات المشفرة يوميا بعد يوم تثبت وجودها مدعومة من ثقة كبرى شركات التكنولوجيا في هذه العملة، وتوقعات كبار المستثمرين بأن تتخطى أرقامًا قياسية في وقت قصير، وواضح أن شركات جديدة ربما تخطط حاليا للاستثمار في البيتكوين خاصة بعدما اتخذ “تسلا” الخطوة.

شركة “أر بي سي كابيتال ماركتس” أن شركة “آبل” يجب أن تخذو حذو”تسلا” وتتجه للاستثمار في العملات المشفرة وليس السيارات الكهربائية.

وأعلن محللو شركة الخدمات المالية عبر مذكرة بحثية نقلتها وكالة “بلومبرج”، عن أن “آبل”، يمكنها خلق سوق جديد للنمو في حال تطوير محفظة “آبل” إلى منصة لتبادل العملات الرقمية.

وتابعت “أر بي سي كابيتال”: “تبدو مبادرة تحويل محفظة آبل كفرصة واضحة بمليارات الدولارات للشركة، مع احتمالية تحقيق إيرادات سنوية تتجاوز 40 مليار دولار، بالإضافة لوجود إمكانية محدودة للبحث والتطوير”.

وأشارت المذكرة إلى أن شركات مثل “سكوير” و”باي بال” بالإضافة لمنصات مثل “كوين باس” قد تحققت من صحة نموذج تبادل العملات المشفرة كفرصة عمل حقيقي.

وكانت “تسلا” قد أعلنت في وقت سابق من اليوم استثمار 1.5 مليار دولار في عملة البيتكوين المشفرة، مع مساعٍ لقبول الدفع بالعملة الرقمية.

وصعدت البيتكوين بنسبة 13.4% عند 43.106 ألف دولار، بعد أن لامست مستوى 44 ألف دولار في وقت سابق من التعاملات لأول مرة في تاريخها.