Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هل تكسر «البيتكوين» حاجز الـ 50 ألف دولار خلال 3 سنوات؟

تتوقع بورصة العملات الافتراضية “لونو” وشركة الوساطة “أو إس إل”، احتمالية كسر سعر البيتكوين لحاجز الـ  50 ألف دولار على المدى الطويل.

وقال “فيجاي أيار” مسئول آسيا والمحيط الهادئ لدى “لينو” في سنغافورة خلال حديث افتراضي مع “بلومبرج” الثلاثاء : ” نتحدث عن البيتكوين خلال السنوات الثلاثة أو الخمسة أو العشرة المقبلة، مع اتجاهها ببطء نحو القيمة السوقية للذهب، إذا حدث ذلك فإن سعرها سيزيد عن 50 ألف دولار.”

وذكر “مات لونج” المسؤول لدى منصة الأصول الرقمية “أو إس إل” في هونج كونج: “على الرغم من أن البيتكوين تحظى بشعبية كبيرة في التداول، إلا أن الأمر الجديد في سوق المال الذي نراه بشكل متزايد هو شراء البيتكوين كتحوط للتضخم وباعتبارها ذهباً رقمياً”.

وأوضح “لونج”، أن فكرة التنبؤ بسعر البيتكوين يمثل تحديًا، ولكن من المحتمل أن يرتفع على المدى الطويل مع تخصيص الصناديق والمكاتب العائلية 0.5% أو 1% من محافظها الاستثمارية إليها.

وتأتي تلك التوقعات مع تداول البيتكوين حاليًا أعلى 31 ألف دولار، بعدما قفزت العملة الافتراضية الأكبر من حيث القيمة السوقية إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 42 ألف دولار في أوائل يناير، بعدما زادت بحوالي أربعة أضعاف خلال 2020.