Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هل تفكر أن تكون اقتصادياً؟ «النقد العربي» يُجيب

أصدر صندوق النقد العربي سلسلة كتيبات تعريفية تستهدف زيادة الوعي الاقتصادي والمالي لدى الشباب العربي لتمكينه من فهم أساسيات عدد من القضايا والمواضيع الاقتصادية والمالية ذات الأولوية بالنسبة للدول العربية، في وذلك في ضوء استراتيجيته للفترة (2020-2025).

ويستهدف الصندوق من خلال إصدار سلسلة الكتيبات التعريفية الفئات العمرية الشابة في الوطن العربي، من غير المتخصصين في الشأن الاقتصادي والمالي، للمساعدة على الإحاطة بأساسيات بعض القضايا الهامة مثل أساسيات التمويل، والتقنيات المالية الحديثة، والذكاء الاصطناعي، والعملات الرقمية، وغيرها من المسائل الاقتصادية والمالية المعاصرة.

ويأمل الصندوق من خلال هذه الكتيبات المساهمة في تعزيز معرفة الشباب العربي بالقضايا والمستجدات الاقتصادية والمالية من حوله، بما يساعد في تحقيق رؤى الدول العربية المستقبلية.

في هذا الإطار، أصدر صندوق النقد العربي العدد الحادي عشر من “سلسلة كتيبات تعريفية” بعنوان “هل تفكر أن تكون إقتصادي؟ (Have You Ever Thought of Being An Economist?)“، حيث يُسلّط الكُتيب الضوء على أساسيات الاقتصاد ومهنة الاقتصادي ويعطي نبذة عن بعض مجالات الدراسة المتاحة في هذا المسار، الأمر الذي يساعد الفئات العمرية الشابة على التعرف على هذه المهنة وتحدياتها ودورها في النهوض بالمجتمعات، من بين العديد من المهن الأخرى.

كما يأمل الصندوق أن يساهم هذا الكتيب الذي أعد في صيغة حوار، في إطلاع الفئة العمرية الشابة على أساسيات الاقتصاد بما يساعد على استيعاب طبيعة عمل المؤسسات المالية والاقتصادية والتنموية مثل صندوق النقد العربي… ويمكنك تنزيل الكتيب من خلال الرابط التلي:

AMF_Have you ever thought of being an Economist_FOR WEB