Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هل تريد الترقية إلى نظام «ويندوز 11».. هذه هي مواصفات جهاز الكمبيوتر المطلوبة

أعلنت شركة مايكروسوفت، رسميا، عن الإصدار الجديد من نظام تشغيل ويندوز، والذي يحمل اسم “ويندوز 11” ، بعد فترة طويلة من التسريبات والتوقعات.

ونشرت مايكروسوفت قائمة بالمواصفات المطلوبة للأجهزة، التي يمكن ترقيتها للعمل بنظام “Windows 11” الجديد.

وقالت مايكروسوفت أنه يمكن للمستخدمين فحص أجهزتهم، من أجل التأكد من مواصفاتها، ومعرفة صلاحيتها للترقية إلى “ويندوز 11” Windows 11، عبر تنزيل وتثبيت برنامج PC Health Check من موقعها الإلكتروني.

المواصفات المطلوبة للترقية إلى “ويندوز 11”

المعالج: على الأقل، معالج بتردد 1 جيجاهرتز، ثنائي النواة، متوافق مع 64 بت.

ونشرت مايكروسوفت القائمة الكاملة لمعالجات إنتل Intel الصالحة للترقية إلى “ويندوز 11” عبر هذا الرابط، وكذلك القائمة الكاملة لمعالجات AMD المناسبة عبر هذا الرابط.

معالج الرسوميات: متوافق مع DirextX 12 / WDDM 2.x.

الذاكرة العشوائية (رام): على الأقل، 4 جيجابايت.

الذاكرة الداخلية: على الأقل، 64 جيجابايت.

الشاشة: على الأقل، بقياس 9 بوصة، ودقة HD 720p.

اتصال بالإنترنت من أجل تثبيت إصدار Windows 11 Home.

برامج النظام الثابتة System Firmware: UEFI, Secure Boot capable.

وحدة النظام الأساسي الموثوقة TPM: الإصدار 2.0.

وحرصت مايكروسوفت على تبسيط واجهة المستخدم في نظام “ويندوز 11” الجديد، وكذلك متجر مايكروسوفت، مع قائمة “ابدأ” Start جديدة كليا.
ويتضمن متجر مايكروسوفت، بتصميمه الجديد، مجموعة كاملة من التطبيقات لأول مرة، من بينها تطبيقات أندرويد، والتي ستعمل في بيئة “ويندوز 11” دون الحاجة إلى أدوات أو برمجيات خارجية.

وقالت مايكروسوفت أن الترقية إلى “ويندوز 11” ستكون مجانية لمستخدمي الإصدار السابق “ويندوز 10″، وسيتم توفير “ويندوز 11” من خلال “تحديث الويندوز” Windows Update.

ولم تحدد ما يكروسوفت حتى الآن موعد إصدار نظام التشغيل الجديد “ويندوز 11″، وإن يتوقع صدوره في شهر أكتوبر القادم، بالتزامن مع صدور الأجهزة الجديدة التي تعمل به.