Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هل تريد الإقلاع عن التدخين؟.. هذا التطبيق الذكي سوف يساعدك

يعرف المدخنون جيدا صعوبة الإقلاع عن هذه العادة السيئة، فالسيجارة تهيمن على جميع حالاتهم المزاجية تقريبا، يدخنونها في حالات التركيز والاسترخاء، وفي حالات الهم والحزن والفرح.

إذا كنت أحد المدخنين، وتريد الإقلاع عن التدخين، فربما يساعدك هذا التطبيق الذكي، والذي يعد بداية جيدة في طريق الشفاء من التدخين.

يعرف التطبيق باسم “متعقب الإقلاع عن التدخين” Quit Tracker: Stop Smoking، ووظيفته تشجيعك على الإقلاع عن التدخين، وملازمتك لحظة بلحظة للتعرف على أضرار العادة السيئة، وفوائد الابتعاد عنها.

قم بتثبيت التطبيق عبر متجر جوجل للتطبيقات (بلاي ستور) على هاتفك الذكي، ثم قم بفتحه.

في الواجهة الرئيسية للتطبيق، سيطلب منك إدخال بعض البيانات، وهي عدد السجائر التي تدخنها يوميا، وعدد السجائر في العلبة الواحدة، وعدد سنوات تدخينك، وسعر علبة السجائر (يمكنك تحديدها بعملة بلدك). أدخل البيانات، قم اضغط علامة (صح).

الآن، سينقلك التطبيق إلى صفحة اليوم الأول لبدء مشوار إقلاعك عن التدخين، والتي ستبدأ في حساب الوقت الذي استغرقته دون تدخين، والأموال التي وفرتها.

في أسفل التطبيق، يوجد عدة تبويبات، منها تبويب الصحة Health، والذي يتضمن معلومات علمية مؤكدة تخص عملية الإقلاع عن التدخين، منها انخفاض ضغطك ومعدل ضربات قلبك بعد 19 دقيقة من الإقلاع، وعودة ثاني أكسيد الكربون في الدم إلى مستواه الطبيعي بعد 8 ساعات، وغيرها من المعلومات الصحية القيمة.

هناك كذلك تبويب Distraction، والذي يقدم لعبة تركيز لاختيار مربعات الصور المتشابهة، في محاولة لشغل وقتك عن التفكير في التدخين.

مع استمرار تقدمك ونجاحك في الإقلاع عن التدخين، سيعطيك تبويب الانتصارات Trophies تقديرا متصاعدا بحسب إنجازك، كما سيقوم التطبيق بفتح بعض المزايا الجديدة به.