Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هل الأثرياء ينامون مثلنا؟.. عدد ساعات نوم أغنى رجل في العالم

هل الأثرياء ينامون مثلمنا؟  ربما يراودك هذا السؤال كثيرًا مع الحلم بالثراء، من المؤكد أن الأثرياء والناجحون لا يتركون أنفسهم للنوم مثلهم مثل أي شخص عادي خاصة مع كثرة المسؤليات والمهام التي يضعها هذا الشخص لينجزها في وقت محدد.

والوصول للقب الأغنى في العالم ليس سهلًا، فمن الصعب أن تصل إلى القمة لكن الأصعب هو الحفاظ عليها، وهذا ما يسعى إليه “إيلون ماسك” المسؤول عن عدد كبير من الشركات وهي “تسلا” و”سبيس إكس” و”نيورالينك” و”ذا بورينج كومبوني”.

ويشتهر “ماسك” بعدد ساعات نومه القليلة من أجل مباشرة أعماله وحضور الاجتماعات على مدار الأسبوع.

وفي مقابلة مع شبكة “سي إن بي سي”، قال “ماسك”: “أعمل كثيرًا، إذ أظل في اجتماعات صباحية حتى الساعة الواحدة أو الثانية، وعلى الأغلب فإن جدول أعمالي لا يتضمن اجتماعات يومي السبت والأحد ولكن ذلك ليس دائمًا”.

وأوضح “ماسك” أن عدد ساعات نومه يوميًا تصل إلى 6 ساعات فقط، وأنه حاول النوم عدد ساعات أقل لكن إنتاجيته تراجعت نتيجة لذلك، وأضاف: “لم أجد نفسي بحاجة إلى النوم لعدد ساعات أكثر من ذلك”.

وذكر أغنى رجل في العالم في تصريحات سابقة أنه يعمل لفترات طويلة يومياً، وسط تقارير تؤكد أنه يلجأ للنوم في المكتب في بعض الأحيان لمواصلة الاجتماعات.

كما قال من قبل إنه أحيانًا لا ينام سوى ساعات قليلة على مدار أسابيع ويعمل طوال أيام الأسبوع، مشيرًا إلى أنه كان يعمل 120 ساعة أسبوعيًا في بعض الفترات لزيادة إنتاج سيارات “موديل 3”.

وعلى الرغم من ذلك يؤكد “ماسك” أن نمط حياته العملية غير صحي، مشيرًا إلى أنه لا ينصح أي شخص بالقيام بذلك.

وتبلغ ثروة “إيلون ماسك” “في الوقت الحالي مستوى 195 مليار دولار، متجاوزًا “جيف بيزوس” مؤسس “أمازون دوت كوم” الذي تبلغ إجمالي ثروته مستوى 192 مليار دولار.