Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هكبه السعودية للتقنية المالية تغلق جولة استثمارية بقيمة 5.1 مليون دولار

ستستخدم الشركة الاستثمار لتطوير محرك الادخار الخاص بها وتقديم منتجات ادخارية جديدة

أعلنت منصة التقنية المالية السعودية للحلول الادخارية، هكبه، عن نجاحها بإغلاق جولة استثمارية (Series A) بقيمة 19 مليون ريال سعودي (5.1 مليون دولار) بقيادة فنتشر سوق، وبمشاركة من مستثمرين جدد يتمثلون في M-Capital وبناة فنتشرز، إلى جانب المستثمرين السابقين جلوبال فنتشرز وAditum Ventures.

مدخرات

سجلت الشركة زيادة في المدخرات تحت إدارتها بمقدار 18 ضعفًا، وفي إيراداتها بمقدار 4 أضعاف خلال العام الحالي. وأضافت بأنها أبرمت عددة شراكات استراتيجية مع شركات مثل طيران ناس، وتحظى بقاعدة عملاء تتجاوز 500 ألف مستخدم – يشكل الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و35 عامًا 70٪ منهم.

محرك ادخار

وستستخدم الشركة العائدات لتطوير محرك الادخار الخاص بها وتطوير منتجات ادخارية جديدة مع التركيز القوي على تقنية تعلم الآلة، كما ستخصص رأس المال لجذب وتنمية المواهب مع توقعاتها بدخول سوقين إقليميين قريبين في المستقبل القريب إما عبر الشراكة أو التحالف الاستراتيجي.

التكامل

تتكامل منصة الشركة مع أي نظام بنكي أو مؤسساتي في أقل من أسبوع، حيث تتضمن رقمنة الجمعيات المالية الشهرية التقليدية بغرض الانفاق في الاحتياجات المالية، ويقوم مستخدموها بإعطاء الأولوية للاحتياجات الجماعية بمرور الوقت ويتقاسمون المال المدار فيما بينهم ما يؤدي إلى رفع مستوى سلوك الادخار التقليدي والادخار لتحقيق غرض ما وزيادة التوعية المالية.

ثقة المستثمرين

وبهذا الصدد، قال نايف أبو صيده، مؤسس هكبه: “نحن ممتنون وسعداء بالإعلان عن جولة التمويل (Series A) والتمتع بثقة مستثمرينا الجدد والحاليين. وهذا يدل على نجاحنا في تحقيق أهداف هكبه الاستراتيجية وسيساعد على تسريع خطط النمو للشركة والاستقرار المالي للأفراد”.

وأضاف بقوله: “كما نعمل على تطوير هكبه كمنصة ادخارية يمكن للأفراد من خلالها الادخار بسهولة وسرعة وبشكل جماعي وذات تأثير اجتماعي قوي – في إطار مهمتنا المتمثلة في مضاعفة نسبة مدخرات الأفراد في المملكة العربية السعودية بحلول عام 2025. مع مجموعات الادخار الكبيرة وأسواق ادخار الأسر و60% من السكان تحت سن الثلاثين، هناك فرصة كبيرة للحلول الرقمية الفعالة لزيادة العادات الادخارية في المملكة العربية السعودية”.

دعم

وأردف قائلًا: “يعد الدعم المقدم من البنك المركزي السعودي، وهيئة الحكومة الرقمية، ومنشآت، والبرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات، وفنتك السعودية أمرًا حيويًا في سعينا لتحقيق النمو والابتكار. ومن خلال الاستفادة من التعلم الآلي وسلوكيات العملاء، نهدف إلى تطوير منتجات ادخارية متطورة تلبي الاحتياجات الفريدة لعملائنا وتساهم في تحقيق مستهدفات الادخار في برنامج تطوير القطاع المالي ورؤية 2030”.

الادخار المالي

من جهته، قال مصعب حكمي، الشريك العام للتقنية المالية في فنتشر سوق: “يسعدنا أن نقود هذه الجولة في إحدى أكثر الشركات الناشئة إثارة في منطقة الشرق الأوسط، والعمل مع نايف وفريقه في مهمتهم لتطوير الادخار المالي وزيادة التضامن المالي. تمتلك هكبه منتج مبتكر حقًا في سوق جاذب وسجل حافل في الوفاء بعودها في النمو، ونتطلع إلى دعم التوسع المستمر للشركة”.