Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هذه الأسباب تدفع سهم إنفيديا للنمو 65% خلال العام المقبل

توقعت شركة الأبحاث “كونستليشن ريسيرش”، ارتفاع سهم صانعة الرقائق الأمريكية “إنفيديا” بنحو 65% ليصل إلى 200 دولار خلال الاثني عشر شهرًا المقبلة، مع استمرار مسيرة الصعود لمدة عامين.

ودعم “راي وانج” مؤسس الشركة، توقعه بعدة عوامل يرى أنها ستساعد “إنفيديا” في الحفاظ على مكانتها المهيمنة في سوق وحدات معالجة الرسومات التي تغذي طفرة الذكاء الاصطناعي.

ومن بين الأسباب التي تجعل “وانج” يتوقع ارتفاع السهم بحوالي 65% من المستويات الحالية أن “إنفيديا” تتمتع بحصة مهيمنة في السوق، كما أن هناك عددا قليلا من المنافسين الذين يمكنهم الدخول لسوق الرقائق، كما أن الأمر يستغرق وقتًا طويلاً لطرح إحدى الرقائق في السوق.

علاوة على ذلك “إنفيديا” لديها خارطة طريق قوية لمنتجاتها والتي لا يظهر منها سوى 1%، إلى جانب النمو المذهل الذي حققته الشركة، بحسب وانج.

وأضاف “وانج” أن الانخفاض الحالي للسهم بنسبة 14% منذ أن بلغ ذروته عند حوالي 140 دولارًا في الأسبوع الماضي، يمثل فرصة شراء أخرى للمستثمرين.

وأغلق سهم شركة التكنولوجيا الأمريكية تعاملات وول ستريت أمس منخفضا 6.68٪؜ في أكبر تراجع يومي منذ أبريل، ليصل السعر إلى 118.11 دولار، وبذلك تصل الخسائر المسجلة خلال ثلاثة أيام متتالية إلى 13%، ليدخل السهم مرحلة تصحيحية.