Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هذه أفضل مواقع اختصار الروابط بعد إغلاق جوجل لخدمتها

يحتاج المستخدمون مواقع اختصار الروابط لسببين، الأول اختصار روابط المواقع الإلكترونية الطويلة إلى أخرى قصيرة للغاية، والثاني هو متابعة إحصائيات مشاهدة هذه الروابط بدقة.

لفترة أقل قليلا من 10 سنوات، كان الاعتماد على خدمة اختصار الروابط من جوجل Google URL Shortener، والتي أطلقت في منتصف ديسمبر 2009، وتوقفت تماما عن العمل في نهاية مارس 2019.

مع ذلك، فإن الإنترنت يقدم بدائل جيدة للغاية لخدمات اختصار الروابط بدلا من خدمة جوجل المتوقفة، وهي تعمل بنفس الأسلوب تقريبا، ولن تشعر معها بالغربة إذا ما كنت مستخدما قديما لخدمة جوجل.

خدمة اختصار الروابط Kutt.it

من أفضل خدمات اختصار الروابط على الإطلاق، خدمة Kutt.it، وهو بديل ممتاز لخدمة جوجل المتوقفة.

ادخل إلى الموقع الإلكتروني kutt.it، وقم بتسجيل حساب باستخدام بريدك الإلكتروني، ثم تفعيل الحساب عن طريق ضغط الرابط الذي سيصل إلى صندوق بريدك بعد التسجيل.

قم بإضافة رابط الإنترنت الذي تريد اختصاره في المربع المخصص لذلك في الصفحة الرئيسية لموقع kutt.it، ثم اضغط السهم على اليمين، ليتم اختصار الرابط.

ستظهر الروابط في جدول أسفل الصفحة الرئيسية لموقع kutt.it، حيث يمكنك بسهولة متابعة إحصائيات زوار الرابط، بنفس التفاصيل التي كان تعرضها خدمة جوجل، مثل نوع المتصفح ونظام التشغيل وبلد الزائر وغيرها.

مواقع اختصار الروابط الأخرى

تتشابه معظم مواقع اختصار الروابط في طريقة عملها، لذا يمكنك تجربة خدماتها بالدخول إلى مواقعها الإلكترونية.

موقع اختصار الروابط Cutt.ly

موقع اختصار الروابط Lstu.fr

موقع اختصار الروابط Bit.ly

موقع اختصار الروابط Rebrandly

موقع اختصار الروابط Bit.do