Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هجمات تستهدف اختراق شركات الاتصالات الكبرى بأمريكا بدعم من الصين 

كشفت ثلاث وكالات فيدرالية أمريكية، أن الحكومة الصينية دعمت هجمات استهدفت اختراق شركات الاتصالات الكبرى ومقدمي خدمات الشبكات، وذلك ضمن تقرير استشاري نُشر أمن الثلاثاء حول الأمن السيبراني واشترك فيه وكالة الأمن القومي، ووكالة الأمن السيبراني والبنية التحتية، ومكتب التحقيقات الفيدرالي.

وأظهر التقرير أن مجموعات القرصنة الصينية استغلت تقنيات محددة ونقاط ضعف شائعة لاختراق أي شيء يقابلها، بدءًا من أجهزة التوجيه مرورًا بالمكاتب الصغيرة وحتى شبكات المؤسسات المتوسطة والكبيرة، من أجل سرقة وجمع بيانات.

ويستخدم القراصنة المدعومون من الحكومة الصينية هذه التقنيات ونقاط الضعف بشكل متكرر منذ عام 2020، واستطاعوا من خلالها إنشاء شبكات بنية تحتية واسعة ساعدتهم على زيادة الهجمات على نطاق أوسع باستهداف القطاعين العام والخاص.

وتنصح الوكالات الفيدرالية المنظمات بتطبيق تحديثات الأمان في أقرب وقت ممكن، وتعطيل المنافذ والبروتوكولات غير الضرورية لتقليل فرص الهجوم، واستبدال البنية التحتية للشبكة المنتهية الصلاحية التي لم تعد تتلقى تحديثات الأمان.

وحثت أيضًا كلًا من الحكومات الأمريكية، والحكومات الحليفة ومؤسسات الصناعة الخاصة ومؤسسات البينة التحتية الحيوية، على تطبيق قائمة من التدابير التي من شأنها المساعدة في تقليل مخاطر الهجمات المماثلة التي تخترق شبكاتهم.