Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هبوط إيرادات «هواوي» 32% خلال 9 أشهر

 

هبطت إيرادات شركة هواوي الصينية، بنسبة كبيرة في مبيعاتها وصلت إلى 32% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، وحققت إجمالي مبيعاتها 71 مليار دولار أمريكي.

وبحسب موقع Gizmochina فإن شركة هواوي سجلت ربح منخفض هذا العام بنسبة 10% بنحو 71.3 مليار دولار من عائدات المبيعات خلال فترة التسعة أشهر الماضية.

وصرح رئيس مجلس إدارة الشركة بالتناوب Guo Ping، بأن الأداء العام لشركة هواوي خلال هذه الفترة كان متماشياً مع توقعات الشركة، وكان جانب المستهلك من عمليات العلامة التجارية تعرض لضربة كبيرة ، لكن عملياتها التجارية ظلت مستقرة.

وأضاف Guo Ping أن الشركة ستواصل تعزيز ابتكاراتها التكنولوجية، مع مزيد من الاستثمار في البحث والتطوير وجذب المواهب لمواصلة تحسين كفاءتها التشغيلية.

وأعرب Guo Ping أيضًا عن امتنانه لقاعدة عملاء الشركة المخلصين وشركائها، رغم كل الصعاب التي مرت بها الشركة منذ أن تم وضعها على القائمة السوداء للتعاون التجارى من قبل الحكومة الأمريكية.

وتمكنت شركة آبل الأمريكية من أن تتفوق على شاومي الصينية هذا العام لتعود مرة أخرى إلى المركز الثاني بعد شركة سامسونج التي تحتل المركز الأول كأكبر الشركات المصنعة للهواتف في العالم.

وتعرضت شركة آبل لانخفاض بنسبة 14.2٪ في الشحنات، بينما انخفضت شاومي بنسبة 4.6٪ ، حيث يعزى تراجع سامسونج وشاومي إلى أزمة نقص الرقائق التي ضربت السوق العالمي، وسببت انخفاضًا بنسبة 6.7٪ في مبيعات الهواتف الذكية على أساس سنوي في الربع الثالث.