Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هاكرز يخترقون بيانات 85 مليون مصري ويعرضونها للبيع على الإنترنت.. تتضمن الاسم والمحمول والرقم القومي

رصدت شركة Dark Entry، المتخصصة في تعقب الهجمات السيبرانية عبر شبكة الويب المظلمة، حدوث اختراق لقاعدة بيانات تحتوي على معلومات وسجلات 85 مليون مواطن مصري، تتضمن الاسم الكامل واسم الأم وبطاقة الرقم القومي والهاتف المحمول والرقم التأميني.

وقالت مجموعة Dark Entry أن أحد الهاكرز عرض بيع معلومات المصريين المخترقة للبيع عبر الإنترنت مقابل 3 آلاف دولار، وهو رقم ضئيل للغاية يشكك في صحة البيانات، والتي يمكن أن تكون مزيفة ومولدة عن طريق أدوات الذكاء الاصطناعي.

وعلى حد وصف الهاكرز الناشرين للبيانات، فقد تم جمعها من مواقع خاصة بالتأمين الصحي ووزارة الداخلية المصرية.

مفاجأة غير سارة.. البيانات المخترقة صحيحة!

وبحسب فريق Dark Entry، فقد تم التأكد من صحة البيانات المخترقة، حيث تم التواصل مع الهاكرز وتقديم بطاقة رقم قومي لأحد المتوفين لاختبار صحة البيانات، وقد قدم الهاكرز بالفعل جميع البيانات الصحيحة والكاملة حول هذا الشخص، ما يؤكد إلى حد بعيد صحة حادث الاختراق الخطير.

وسجل فريق Dark Entry أن الهاكرز الذي تم التواصل معه يتحدث بلكنة عربية وليس بلهجة مصرية، وأنهم أبلغوا الجهات الرسمية والمختصة بجميع ما وصلوا إليه.

ويرجح متخصصون أن البيانات، حال ثبوت صحة اختراقها، سيكون مصدرها التأمينات الاجتماعية في الغالب، لأنها من الجهات الرسمية القليلة التي تتطلب ذكر اسم الأم في سجلات المواطنين.