Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هاكرز يخترقون «بوينج» وينشرون بياناتها السرية على الإنترنت

نشرت مجموعة من الهاكرز بيانات داخلية خاصة بشركة بوينج (Boeing) الأمريكية، إحدى أكبر شركات تصنيع الطائرات والمعدات العسكرية والفضائية في العالم، على الإنترنت.

وبحسب وكالة رويترز، فإن “لوكبيت” Lockbit، وهي عصابة جرائم إلكترونية تبتز ضحاياها عن طريق سرقة البيانات، قامت باختراق أنظمة “بوينج”، والحصول على بيانات هائلة سرية وحساسة، منذ أكتوبر الماضي، وهددت بنشرها علة الإنترنت ما لم يتم تسديد فدية ضخمة بحلول الثاني من نوفمبر الجاري، في حين تؤكد عملية النشر عدم خضوع بوينج للتهديد ودفع الفدية.

ووفقا لمنشور على موقع “لوكبيت” الإلكتروني Lockbit، فقد تم نشر بيانات بوينج في الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة، ويعود تاريخ الملفات إلى أواخر أكتوبر الماضي.

من ناحيتها، قالت بوينج، في بيان لها، إن بعض من أعمال قطع الغيار والتوزيع التابعة للشركة قد تعرضت لحادث اختراق يتعلق بالأمن السيبراني.

وقالت بوينج: “ندرك كل ما يتعلق بهذا الحادث، بما فيه نشر المجموعة الإجرامية للمعلومات بغرض الفدية، ومع زعمهم بالحصول على البيانات من أنظمتنا، فإننا نواصل التحقيق في الحادث، كما أننا على اتصال دائم بسلطات إنفاذ القانون، وكذلك الأطراف التي يحتمل أن تتأثر”.

وأكدت بوينج أنها لا تزال واثقة من عدم تهديد الحادث للطائرات أو سلامة الطيران، لكنها رفضت التعليق على زعم “لوكبيت” الخاص بحصولها على بيانات دفاعية أو بيانات حساسة أخرى.

وبحسب شركة تريند مايكرو للأمن السيبراني، العام الماضي، فإن لوكبيت ظهرت لأول مرة في منتديات الجرائم الإلكترونية باللغة الروسية في يناير 2020، وأنها مجموعة إجرامية للفدية الإلكترونية، والتي تستهدف مؤسسات وشركات في الولايات المتحدة الأمريكية والهند والبرازيل.