Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«نيورالينك» تزرع رقاقة بدماغ قرد لتمكنه من ألعاب الفيديو

كشف الملياردير “إيلون ماسك” رئيس “تسلا” و”نيورالينك”، أن الأخيرة زرعت رقاقة في دماغ قرد للتحكم في ألعاب الفيديو، حيث زرعت رقاقة إلكترونية في جمجمة القرد مستخدمة أسلاكًا صغيرة لتوصيلها بدماغه.

وقال أغنى شخص في العالم خلال حديثه على منصة “كلوب هاوس للتواصل الاجتماعي الصوتي الذي نقلته “سي إن بي سي،: “لا يشعر القرد بالتعاسة، ولا يمكن رؤية مكان الرقاقة الصغيرة المرزوعة بعقله أو تأثيرها على سلوكه”.

وبرر هذا الإجراء بهدف سعي الشركة المتخصصة في تكنولوجيا الأعصاب والتي تتخذ من “سان فرانسيسكو” مقرًا لها لحمل القرود على لعب “مايند بونج” مع بعضها ومعرفة النتائج، مشيرًا إلى أهمية هذه التجربة في دعم الهدف الأكبر للشركة وهو زيادة معدل تدفق المعلومات من الدماغ البشري إلى الآلات.

ويسعى “ماسك” زرع رقائق “نيورالينك”لمن يعانون من إصابات في الدماغ أو العمود الفقري سببت شلل رباعي، الأمر الذي من شأنه تمكينهم من التحكم في الجوالات أو أي جهاز آخر من خلال التفكير فقط.

أما على المدى البعيد، يدعي الملياردير أن هذه الرقاقات يمكنها السماح للبشر بالتخاطر بعد الموت، عن طريق نقلها بما تحتويه من معلومات من عقل المتوفى إلى روبوت أو إنسان آخر.