Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«نيوبلاي» الكورية تؤسس مقرَها العالمي في أبوظبي

أعلن مكتب أبوظبي للاستثمار، عن تأسيس شركة “نيوبلاي” الكورية الجنوبية المتخصِّصة بتقنية البلوك تشين، مقرها العالمي في أبوظبي.

ووفقا لبيان اليوم، يحمل المقر العالمي الجديد للشركة المتخصصة بتكنولوجيا البلوك تشين اسم “إتش لاب”وسيتواجد في سوق أبوظبي العالمي للاستفادة من أطر وتشريعات السوق التنظيمية لتكنولوجيا البلوك تشين والأصول الافتراضية.

وسيعمل مقر شركة نيوبلاي الجديد إتش لاب مع سوق أبوظبي العالمي، لدعم خطط السوق الرامية إلى إعداد إطار عمل متقدِّم لتكنولوجيا التمويل اللامركزي، والعمل مع هيئة تنظيم الخدمات المالية في السوق لوضع إطار عمل تنظيمي لصناعة التمويل اللامركزي، والذي يسهم بدوره في الحد من المخاطر على المستهلكين والأطراف المعنية بصناعة الخدمات المالية.

وتوفِّر شركة نيوبلاي منصة للتمويل اللامركزي، ومجموعة متنوِّعة من الخدمات القائمة على تقنية البلوك تشين.

وتعدُّ شركة نيوبلاي، التي أُسِّسَت عام 2018، ذراع البلوك تشين لـ نيويز القابضة الشركة الكورية الجنوبية المتخصِّصة بتطوير ألعاب الفيديو، وستُسهم الشركة في خلق وظائف متخصِّصة في تكنولوجيا البلوك تشين.

وبذلك تنضم نيوبلاي لبرنامج الابتكار التابع لمكتب أبوظبي للاستثمار، الذي يدعم الشركات التي تعمل في القطاعات التي تمتاز بمقومات نموٍّ عالية، وتركِّز على التكنولوجيا في أبوظبي.

ويوفر برنامج الابتكار التابع لمكتب أبوظبي للاستثمار، والبالغة قيمته مليارَيْ درهم (545 مليون دولار)، الدعمَ للشركات العاملة في قطاعات تتمتَّع بمقوّمات نمو عالية مثل التكنولوجيا الزراعية، والخدمات المالية، والخدمات الصحية، والأدوية الحيوية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والسياحة والضيافة.

ويُعدُّ البرنامج الذي أُطلِقَ في عام 2020 إحدى المبادرات التي تهدف إلى تعزيز مساهمة شركات القطاع الخاص في تطوير وتنويع اقتصاد إمارة أبوظبي.