Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

نيسان وناسا يتعاونان لتطوير نوع جديد من البطاريات للسيارات الكهربائية

تتعاون شركة نيسان  عملاق صناعة السيارات اليابانية، مع وكالة ناسان بشأن تطوير نوع جديد من البطاريات للسيارات الكهربائية، حيث تستبدل نيسان بطارية الليثيوم أيون التي تستخدمها الآن في سياراتها بهذه البطارية الصلبة بحلول عام 2028، في حين أنها تأمل في إطلاق مصنع تجريبي في عام 2024.

وأكدت نيسان أن البطارية الجديدة ستكون مستقرة بما يكفي لاستخدامها أيضًا في جهاز تنظيم ضربات القلب، كما أنها ستكون بنصف حجم البطارية الحالية، وسيتم شحنها بالكامل في غضون 15 دقيقة، وهو رقم قياسي بالنظر إلى أن عملية الشحن الكاملة تستغرق حاليًا عدة ساعات.

وقال نائب رئيس شركة نيسان، كازوهيرو دوي، إن التعاون مع وكالة ناسا، وجامعة كاليفورنيا في سان دييجو، يشمل اختبار أنواع مختلفة من المواد، موضحًا أن كلًا من نيسان، وناسا، بحاجة إلى نفس النوع من البطاريات.

وتعمل شركة نيسان، ووكالة ناسا في المشروع بما يسمى منصة حوسبة المواد الأصلية، وهي قاعدة بيانات محوسبة لاختبار مجموعات مختلفة لمعرفة أفضل أداء من بين مئات الآلاف من المواد.

ويكمن هدف الوكالة الأمريكية، والشركة اليابانية، بتجنب استخدام المواد باهظة الثمن مثل المعادن النادرة اللازمة لبطاريات الليثيوم أيون.

وتتمتع نيسان بخبرة في هذا المجال مع سيارة Leaf التاريخية التي تم إطلاقها في العام 2010، وباعت أكثر من نصف مليون وحدة في جميع أنحاء العالم، على الرغم من أنها تحتوي على بطارية مختلفة.

وأكدت الشركة اليابانية أن بعض أجزاء تقنية سيارةLeaf لا تزال شائعة في بطاريتها الجديدة، مثل تصفيح الخلية.

بدوره، لفت نائب الرئيس التنفيذي للشركة اليابانية، كونيو ناكاروجو، أنه من الواضح من نيسان أن هذه البطارية التي يطورونها يمكن أن تكون تقنية تغير قواعد اللعبة.