Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

نيسان اليابانية تقرر تشغيل المصاعد بالبطاريات!

تتطلع شركة صناعة السيارات اليابانية “نيسان”، وشركة هيتاشي للمعدات التابعة للمجموعة، تشغيل المصاعد (الأسانسيرات) ببطاريات السيارات الكهربائية، في محاولة للحفاظ على تشغيل المصاعد خلال انقطاع التيار الكهربائي.

ويمكن لبعض بطاريات السيارات الكهربائية أن تصبح مصدرا للطاقة في المنازل أو تغذية شبكة الكهرباء بالطاقة مرة أخرى بفضل قدرتها على الشحن ثنائي الاتجاه.

وتأتي محاولة نيسان كخطوة للاستفادة الواسعة من بطاريات السيارات الكهربائية في تشغيل المصاعد خاصة في اليابان المعرضة للزلازل والكوارث الطبيعية بكثرة.

وخلال المشروع التجريبي، الذي تم الكشف عنه اليوم الجمعة، قالت نيسان أنها تمكنت من تشغيل مصعد يتسع لـ 9 أشخاص بسرعة بطيئة لمدة 10 ساعات عبر سحب الطاقة من بطارية سيارة ساكورا Sakura، وهي سيارة كهربائية صغيرة تعمل بالكامل بالكهرباء من صنع نيسان.

ويستخدم نظام V2X معيار الشحن CHAdeMO المدعوم من نيسان، وفقا لمسؤول تنفيذي بشركة هيتاشي لأنظمة المباني، والذي أكد إمكانية استخدام سيارات نيسان الكهربائية الأكبر حجما، مثل طرازات أريا Ariya وليف Leaf.

ويأمل تاتسونوري تاكاهاشي، مدير قسم إدارة الأعمال المحلية في شركة هيتاشي لأنظمة المباني، أن تبدأ الشركة في توفير نظام بطاريات المصاعد للمباني السكنية اعتبارات من السنة المالية التي تبدأ في أبريل القادم.