Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

نيجيريا تتصدر الدول التي يقضى سكانها وقتاً أطول على مواقع التواصل الاجتماعي

أجرى مؤشر الويب العالمي Global Web Inde”، استطلاع رأي شمل 904 آلاف مستخدم إنترنت، تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 64 عاماً، في 46 سوقاً، بشأن الدول التي قضى سكانها أطول وأقصر وقت على مواقع التواصل الاجتماعي في عام 2021.

وقضى مستخدمو الإنترنت على مستوى العالم في المتوسط ساعتين و27 دقيقة على مواقع التواصل الاجتماعي يومياً في 2021، وبشكل عام قضى مواطنو الأسواق الناشئة وقتاً أطول على هذه المواقع، ويمكن أن يرجع ذلك إلى كون هذه الأسواق تضم سكاناً أصغر عمراً.

وتأتي نيجيريا على رأس الدول التي قضى سكانها أطول وقت على مواقع التواصل الاجتماعي في 2021، حيث قضى المستخدم النيجيري في المتوسط أربع ساعات و7 دقائق على هذه المواقع يومياً، بمعدل قريب من الفلبين التي تأتي في المركز الثاني، وقضى مواطنوها في المتوسط أربع ساعات و6 دقائق على هذه المواقع.

وتأتي الهند في المرتبة الثالثة، وقضى مواطنوها في المتوسط ساعتين و36 دقيقة، بينما قضى المستخدم الأمريكي في المتوسط على هذه المواقع يوميًا ساعتين و14 دقيقة، واحتل المستخدم الصيني المرتبة الخامسة، حيث يقضي نحو ساعة و57 دقيقة في المتوسط يوميًا على مواقع التواصل الاجتماعي، يليه في المرتبة السادسة المستخدم البريطاني ويقضي في المتوسط ساعة و48 دقيقة.

وفي المقابل قضى مواطنو الدول التي يزيد فيها عدد السكان كبار العمر وقتاً أقل بكثير على مواقع التواصل الاجتماعي في 2021، ففي المتوسط قضى مواطنو اليابان التي تأتي في المركز الثامن في القائمة 51 دقيقة فقط على هذه المواقع، بينما قضى مواطنو ألمانيا وقتاً أطول قليلاً بمعدل ساعة و29 دقيقة يومياً.